رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغرفة الخمس نجوم تباع بأقل من 3 أضعاف الغرفة الثلاث نجوم بالسوق الأوروبى

مودى الشاعر
مودى الشاعر

 

 

كتبت - فاطمة عياد

صدق أو لا تصدق.. مصر الجميلة الكبيرة التى تمتلك ثلث آثار العالم وتمتلك مناخًا لا مثيل له فى كل بلاد العالم.. مصر بتاريخها وعراقتها كمقصد من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم الغرفة الفندقية فيها تباع بسعر متدن بالنظر إلى أسواق أخرى تقل عن المقصد المصرى.

والمحزن أن غرفة فى فندق فئة 3 نجوم يصل سعرها فى اليوم 190 يورو بالإفطار وفى المقابل غرفة فى فندق فى مصر فئة الخمس نجوم تباع بأقل منها بثلاثة أضعاف لمدة أسبوع شاملة الوجبات الثلاث والمشروبات والانتقالات بالطائرة!!

هذه المعلومة يؤكدها مودى الشاعر رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بغرفة شركات السياحة الذى يصرخ مستغيثًا من باريس أنقذوا السياحة المصرية، ويضيف قائلًا: جميع فنادق باريس كاملة العدد رغم مرور سبعة أشهر على حادث القتل الذى راح ضحيته 200 مواطن فى الشارع، وقال «الشاعر»: سبب ما وصل إليه حال فنادقنا لهذا المستوى المتدنى من الأسعار غياب التسويق والترويج الجيد والمنتج الذى يجذب السائح ولا أقصد مستوى الفندق فقط ما أقصده السائح منذ وصوله حتى سفره، وما يتعرض له فى تأمين المطارات ومازلنا نطالب بشركة عالمية فى التأمين مثل باقى مطارات العالم أجمع والتاكسى والشارع وغيره.

أكد رئيس لجنة المعارض أننا فى حاجة إلى منظومة مكتملة لنتمكن من رفع الأسعار بالشكل اللائق للمقصد المصرى، وهو ما يؤكد ضرورة وضع حد أدنى للأسعار فى أقرب وقت ممكن.

وأعرب «الشاعر» عن أسفه من الصحف التى أشادت بمستوى الجناح المصرى فى العاصمة البلجيكية بروكسل والإقبال الكبير عليه ووصفها بالتصريحات غير الصحيحة ومدى

سوء الجناح الذى لا يليق مع اسم مصر ويعد إهدارًا للأموال، لافتا إلى شكوى منظمى الرحلات فى كل من بلجيكا وفرنسا والتشيك من مكاتب مصر السياحية الموجودة فى الثلاث دول من عدم وجود أى دعاية عن مصر وأنهم قاموا بعمل الدعاية بناء على طلب الهيئة على أن تكون التكلفة شراكة فيما بينهم إلا أن مكاتب الهيئة لم تلتزم، وهو ما أدى إلى فقدان الثقة وكل هذا يسيء لسمعة مصر فى الخارج.

وقال رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات: طالبت الشركات المصرية مخاطبة عملائهم فى الخارج من منظمى الرحلات الأوروبية لمعرفة رؤيتهم فى المعارض والشكل المطلوب والسلبيات التى تواجههم ورؤية الشركات المصرية للفترة القادمة ليتم عرضها ومناقشتها مع رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى مع وضع جدول يحدد المعارض طوال العام وتحديد المعارض المطلوب المشاركة الفعالة بها وعدم المشاركة فى المعارض التى لا جدوى لها.

وأكد «الشاعر» أهمية المشاركة فى معرض دبى شهر أبريل القادم وظهور الجناح المصرى بالشكل الذى يليق باسم مصر ليظهر بشكل مختلف ليكون حديثًا العالم.