رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقلد: أرقام قياسية جديدة للمصريين يتم تسجيلها فى جينيس خلال العام الحالى 2018

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتبت - فاطمة عياد

قال الرئيس التنفيذى للشريك الرسمى لمؤسسة جينيس للأرقام القياسية العالمية أحمد مقلد: إن التحضير لافتتاح المكتب فى مصر بدأ منذ عامين وتم بذل جهد خارق من أجل إطلاق عمل المكتب الذى تم فعلياً منذ سبعة أشهر وتحديداً فى شهر مايو من العام الماضى فى مؤتمر صحفى عالمى وتم وضع خطة عمل واضحة متنوعة قصيرة الأمد وأخرى طويلة الأمد ذات أهداف محددة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «الوفد»: إن الهدف الاسمى هو تقديم قيمة للمجتمع المصرى والدولة المصرية بما يتسق ورؤية جينيس بإلهام المصريين لتحقيق أرقام قياسية وإنجازات خارقة ومتميزة تتفق وقدرات المصريين وتميزهم فى العديد من المجالات.

وأشار إلى أن الشريك الرسمى حمل على عاتقه مسئولية تحسين الصورة الذهنية عن مصر فى العالم أجمع من خلال المناسبات والفعاليات والأحداث التى يقيمها المكتب فى مصر والتى تساهم جلياً فى الوصول لهذا الهدف وإيصال رسالة إيجابية إلى العالم أجمع وليس هناك أفضل من جينيس وشهرتها الواسعة فى مختلف دول العالم لتحقيق هذا الهدف.

وقال: إن ما سعى إليه أيضاً هو نشر ثقافة التحدى والتنافسية وتحطيم الأرقام القياسية حتى تصبح ثقافة وأسلوب حياة للشعب المصرى، مشيراً إلى أنه تم بذل جهد كبير للبحث عن المصريين ذوى القدرات والإمكانات الخاصة والمتميزة التى تمكنهم من تحطيم الأرقام القياسية أو تسجيل أرقام قياسية جديدة.

وأضاف أنه تم خلال المؤتمر الصحفى العالمى الأخير الذى أقيم بمناسبة زيارة أطول رجل فى العالم وأقصر امرأة فى العالم لمصر تقديم بعض نماذج من المصريين الذين يمكنهم تحطيم أرقام قياسية ويتم تحضيرهم لذلك حالياً فى مختلف المجالات منها الطب والهندسة والسياحة والرياضة وهو ما يتم خلال العام الحالى 2018.

ووصف «مقلد» زيادة حاملى الأرقام القياسية لمصر بالناجحة جداً والتى كان لها أصداء عالمية واسعة، خاصة مع الاهتمام الإعلامى غير المسبوق من وسائل الإعلام الأجنبية كافة المقروءة والمسموعة والمرئية، بالإضافة إلى وكالات الأنباء التى تابعت

الزيارة عن كثب والمؤتمر الصحفى العالمى الذى تم عقده بمشاركة كافة وسائل الإعلام.

وأكد أن الهدف الأساسى كان الترويج للسياحة المصرية وهو ما تحقق فعلياً من خلال ما نقلته وسائل الإعلام بالإضافة إلى الترويج الكبير على مواقع التواصل الاجتماعى والذى حقق المستهدف من الزيارة بقوة، حيث تابع تلك الزيارة الملايين من مختلف دول العالم عبر الأيام الأربعة، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعى تداولاً غير مسبوق على صور حاملى الأرقام القياسية فى مختلف المناطق التى قاموا بزيارتها، خاصة صورتهما متجاورين أمام الأهرامات.

وأضاف أن الزيارة كان لها مردود متميز من ناحية تحسين الصورة الذهنية لمصر فى العالم، خاصة مع الجولات وما شهدت به الاثنين من حالة الأمن والأمان فى الشارع، بالإضافة إلى إعجابهما الشديد بما شاهداه فى مصر وتأكيدهم على عودتهما ثانية إلى مصر ونصحهما لأصدقائهما وذويهما بزيارة مصر.

وأكد أن الشريك الرسمى لمؤسسة جينيس العالمية للأرقام القياسية فى مصر تخطط للعديد من الفاعليات والأرقام القياسية التى حققها مصريون والتى يتم تسجيلها بالموسوعة وإعلانها والترويج لها.

وشدد على ترحيبه وترحيب مؤسسة جينيس بالتعاون مع وزارة السياحة أو أى من الوزارات الأخرى التى ترغب فى إقامة فاعليات مشابهة لتلك التى تم تنفيذها من أجل الترويج للسياحة المصرية وتحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج.