رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عبدالنور" يبحث مع سفيرة السويد دعم التعاون السياحى

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى منير فخرى عبد النور وزير السياحة، مع السفيرة مالين كاري سفيرة السويد بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين المصرى والسويدى لتنفيذ وإنجاح إقامة معرض توت عنخ آمون بالسويد فى المتحف الوطنى للثقافة العالمية خلال شهر يناير القادم بعد انتهاء المعرض من جولته المقررة فى الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

وأشاد وزير السياحة خلال اللقاء بالعلاقات المصرية السويدية ، موضحا أن السوق السويدية من الأسواق الهامة بالنسبة للمقصد السياحى المصرى.
وأشار إلى أهمية هذا المعرض للترويج للمقصد المصرى وإبراز الحضارة المصرية، مؤكدا إن وزارة السياحة لن تألوا جهدا فى العمل على إنجاح هذا المعرض حيث تعتبر إقامة المعارض الأثرية بالخارج من أهم الوسائل الترويجية لجذب السائحين.
وأكد أن السياحة المصرية قد بدأت فى التعافى فى ظل اهتمام

الحكومة بالسياحة من منطلق أهميتها فى الاقتصاد القومى.
ومن جانبها أعربت السفيرة عن إعجابها بالمقصد السياحى المصرى، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يشهد المعرض إقبالا منقطع النظير فى السويد نظرا لقدرته على جذب العديد من محبى الحضارة الفرعونية القديمة.
والتقى وزير السياحة منير فخرى عبد النور بالدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار للتباحث فى كيفية تنفيذ هذا المعرض ، حيث أعرب وزير الآثار عن الاستعداد التام لوزارة الآثار للمساعدة فى إنجاح هذا المشروع الهام بالتعاون مع وزارة السياحة.