رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالنور أمام برصة برلين:

الدستور والانتخابات الرئاسية يحققان الاستقرار

سياحة وسفر

الخميس, 08 مارس 2012 17:08
الدستور والانتخابات الرئاسية يحققان الاستقرارمنير فخرى عبدالنور وزير السياحة
كتبت– فاطمة عياد:

أكد منير فخرى عبدالنور وزير السياحة أن مشاركة مصر واختيارها كأول دولة عربية تحمل صفة الدولة الشريك للبورصة جاءت فى الوقت المناسب لتؤكد قدرة السياحة المصرية على استعادة الحركة السياحية رغم الصعوبات التى واجهتها فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وأعرب عبدالنور فى الكلمة التى ألقاها فى افتتاح بورصة برلين أن تساهم الخطوات التى يتم اتخاذها حالياً على المستوى السياسى فى مصر مثل إعادة صياغة الدستور وإجراء الانتخابات

الرئاسية فى تحقيق المزيد من الاستقرار الداخلى.
وأشار عبدالنور فى كلمته إلى السياسات الجديدة التى تطبقها وزارة السياحة إلى تنوع المنتجات السياحية المصرية والارتفاع بمستواها وفتح أسواق جديدة فى الدول التى أصبحت تشكل قوة اقتصادية كبيرة مثل الصين والهند والبرازيل معرباً عن تفاؤله بأن يشهد عام 2012 عودة السياحة إلى مكانتها السابقة.
وأكد عبدالنور خلال لقائه مع
المنتدى السياحى لغرفة التجارة العربية الألمانية أن الأمن والاستقرار يتوفران فى جميع ربوع مصر ومقاصدها السياحية.
مؤكداً على أهمية حركة السياحة البينية بين الدول العربية والتكامل فيما بينهم مشيراً إلى أن مصر استقبلت العام الماضى 10 ملايين سائح انفقوا مايقرب من 9 مليارات دولار وهو الأمر الذى لم يكن ليحدث لولا تفرد مصر كمقصد سياحى بعده مميزات طبيعية وتنوع منتجاتها السياحية.
وأعلن عبدالنور خلال اللقاء عودة استنئناف الرحلات النيلية الطويلة مابين القاهرة وأسوان والتى تتيح للسائح التعرف على جزء مهم من الحضارة المصرية القديمة فى منطقة مصر الوسطى.

أهم الاخبار