رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر شريكة لبورصة برلين الدولية

سياحة وسفر

الأربعاء, 07 مارس 2012 13:19
مصر شريكة لبورصة برلين الدوليةوزير السياحة منير فخرى عبد النور
كتب – محمد على:

عقد وزير السياحة منير فخرى عبدالنور ومدير العمليات بهيئة معارض برلين، مؤتمراً صحفياً عالمياً على هامش فعاليات بورصة برلين الدولية 2012، بمناسبة اختيار مصر أول دولة عربية تحمل صفة الدولة الشريكة لبورصة برلين الدولية لهذا العام .

حضو المؤتمر سفير مصر ببرلين رمزى عز الدين ورئيس الجمعية الفيدرالية الألمانية لصناعة السياحة ورئيس اتحاد منظمى الرحلات الألمان DRV .
وأعرب وزير السياحة فى كلمته عن أهمية بورصة برلين الدولية ومشاركة مصر المتميزة بها على مدار 46 عاماً هى عمر البورصة، موضحاً أن مشاركة هذا العام تأتى فى الوقت المناسب لتؤكد قدرة السياحة المصرية على استعادة الحركة السياحية على الرغم من الصعوبات التى واجهتها فى أعقاب ثورة 25 يناير آملاً أن تساهم الخطوات التى يتم اتخاذها حالياً على المستوى السياسى مثل إعادة صياغة

الدستور المصرى وإجراء الانتخابات الرئاسية فى تحقيق مزيد من الاستقرار الداخلى .
وأشار إلى أن مصر قد استقبلت خلال العام الماضى 10ملايين سائح قاموا بإنفاق مايقرب من 9 مليارات دولار، وهو الامر الذى لم يكن ليحدث لولا تفرد مصر كمقصد سياحى بعدة مميزات طبيعية مقارنة بمنافسيها وتنوع منتجاتها السياحية، بالإضافة إلى المجهودات التى تبذلها وزارة السياحة لاستعادة الحركة الوافدة علاوة على توافر عنصر الأمن والأمان بشهادة عدد كبير من السائحين والزائرين الذين تأكدوا من هذا الامر على أرض الواقع .
وأعرب عبد النور عن أمله فى أن يتم تحقيق نتائج أفضل خلال العام الحالى نظراً للجهود التى تبذلها وزارة السياحة المصرية وحرصها على
الارتقاء بالمنتجات السياحية المتنوعة المقدمة للسائحين من خلال عدة محاور تتمثل فى فتح أسواق جديدة فى عدة دول مثل الصين والهند وكوريا وفيتنام والبرازيل والارجنتين والمكسيك وتحقيق التنوع فى المنتج السياحى المصرى من خلال إدراج أنماط جديدة من السياحة الدينية للمسيحيين والمسلمين والسياحة البيئية وسياحة السفارى والسياحة الاستشفائية ضمن البرامج السياحية علاوة على تقديم خدمات سياحية متميزة بالفنادق المصرية وتنمية بعض المناطق الجديدة على ساحل البحر المتوسط وفى الصحراء الغربية.
كما أعلن عن استئناف الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة الى أسوان والتى ستتيح للسائح التعرف على جزء مهم من الحضارة المصرية القديمة فى منطقة مصر الوسطى  .
كما أجمع المشاركون على تضامنهم ومساندتهم للشعب المصرى فى تحوله من أجل الديمقراطية وتأييدهم الكامل لقطاع السياحة المصرى والخطوات التى يخطوها نحو تحقيق مزيد من التقدم والنمو .
وقد أعقب المؤتمر حفل افتتاح المعرض بحضور عدد من الشخصيات الالمانية منها وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الفيدرالى وعمدة برلين، ورئيس هيئة معارض برلين و د.طالب الرفاعى رئيس منظمة السياحة العالمية  .

أهم الاخبار