رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير السياحة يغادر إلى ألمانيا ليرأس وفد مصر ببرلين

بوابة الوفد الإلكترونية

غادر القاهرة اليوم منير فخرى عبد النور وزير السياحة متوجها إلى ألمانيا على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة فى بورصة برلين الدولية للسياحة ، والتى تعقد خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الجارى .

وتعتبر بورصة برلين واحدة من أهم البورصات السياحية على مستوى العالم، وسوف تكون مصر ضيف شرف (الشريك الرسمى) لبورصة هذا العام، وتأتى المشاركة المصرية هذا العام تأكيدا على الخطوات التى تتخذها وزارة السياحة ضمن إستراتيجيتها لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر والتى تعتمد بشكل كبير على المشاركة فى المعارض والبورصات السياحية الدولية.
ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية الهامة مع اتحاد منظمى الرحلات الألمان، وكبريات شركات السياحة الألمانية، هذا إلى جانب عقد لقاءات إعلامية مع وسائل الإعلام الألمانية المختلفة علاوة على

عقد مؤتمر صحفى موسع لاستعراض آخر تطورات حركة السياحة المصرية.
يذكر أن مساحة الجناح المصرى المشارك في البورصة تبلغ 1210 أمتار ويشارك فيه 61فندقا و26 شركة سياحية مصرية إلى جانب الاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف السياحية التابعة له.
تجدر الإشارة إلى أن العلاقات السياحية بين مصر وألمانيا شهدت تطورا ملحوظا فى السنوات الأخيرة حيث احتلت السوق الألمانية فى عام 2011 المرتبة الثالثة فى قائمة أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر من حيث عدد السائحين والمرتبة الثانية من حيث عدد الليالى السياحية.