رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"ايبيريا" الإسبانية تلغى رحلاتها بسبب إضراب الموظفين

طائرات شركة الطيران
طائرات شركة الطيران الإسبانية إيبيريا

أعلنت شركة الطيران الاسبانية (ايبيريا) عن إلغاء 107 رحلات من مجموع 315 رحلة جوية كانت مقررة اليوم على خلفية إضراب جديد لموظفيها هو الرابع خلال الشهر الجاري احتجاجا على تأسيس فرع جديد للشركة للرحلات منخفضة التكلفة.

وذكرت الشركة في بيان اليوم انه تم إلغاء 49 رحلة جوية إلى المدن الأوروبية و7 رحلات تصل بين مدريد وعواصم لاتينية و51 رحلة جوية أخرى داخل الأراضي الاسبانية مشيرة إلى انه تم ضمان 66 في المائة من الخدمات التزاما بالحد الأدنى المحدد من قبل وزارة التنمية الاسبانية.
ويعد هذا الإضراب الرابع الذي ينفذه طيارو الشركة وأطقم مقصورات القيادة والمضيفون الأرضيون خلال الشهر الجاري احتجاجا على قرار الشركة انشاء فرع منخفض التكاليف (ايبيريا اكسبرس) الذي من

المتوقع أن يبدأ العمل في 25 الشهر المقبل حيث يرى هؤلاء ان الفرع الجديد يحد من إمكانيات (ايبيريا) وتحويلها إلى مجرد شركة "طيران رخيص".
ويعمل في الشركة نحو 20 الف موظف من بينهم 1500 طيار و3400 طاقم قيادة و15 ألف مضيف ارضي فيما كان أكثر من 400 طيار عاملين في (ايبيريا) طالبوا خلال الفترة الماضي بشهادات خبرة بساعات الطيران التي قطعوها بهدف ترك العمل في الشركة اذا تحولت هذه إلى شركة طيران منخفضة التكاليف.