عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالنور يؤكد قدرة السياحة على مواجهة الأزمات

منير فخري عبدالنور
منير فخري عبدالنور وزير السياحة

صرح وزير السياحة منير فخرى عبد النور اليوم الخميس، فى افتتاح بورصة ميلانو السياحية أن استمرار التواجد المصرى فى كافة المعارض السياحية الدولية أمر ضرورى لتنشيط السياحة و التأكيد على قوة وصمود القطاع السياحى المصرى فى مواجهة الأزمات وقدرته على التعافى والنهوض من عثراته سريعاً ، لا سيما مع انتهاء الانتخابات وعودة الأمن والاستقرار.

وأكد على حث وتشجيع الشركات السياحية من منظمى الرحلات باستمرار التعاون مع مصر لتظل مقصداً سياحياً أساسياً فى برامجهم والعمل سويا على استعادة ثقة السائحين ، والتأكيد على استقبال السائحين من كافة دول العالم.
يذكر أن المشاركة المصرية فى بورصة ميلانو هذا العام هى الأولى منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وفى ظل الأحداث المتلاحقة والتحديات التى تشهدها

البلاد لعبور فترة التحول الديمقراطى ، وتأتى مشاركة القطاع الحكومى المصرى بالبورصة تأكيداً على اهتمام الحكومة الحالية بدعم صناعة السياحة خلال هذه المرحلة والتى يعول عليها الاقتصاد القومى بدرجة كبيرة.
ويشارك هذا العام ببورصة ميلانو السياحية 2.287 عارض يمثلون 130 دولة و100 ألف زائر من 130 دولة و60 ألف مهنى يمثلون 20 ألف وكيل سياحـى و4 الآف صحفى من 18 دولة ويتضمن المعرض 6 أجنحة على مساحة 100 ألف م2 على أرض معارض ميلانو الجديدة.