رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..عبدالنور: 1.5مليار جنيه لتحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء

سياحة وسفر

الأحد, 08 يناير 2012 19:45
كتبت ـ فاطمة عياد ونغم هلال:

ناشد منير فخري عبد النور وزير السياحة منظمى المباريات تنظيم مباريات دولية داخل مصر لجذب السياحة وللتأكيد علي الأمن والاستقرار.

واستنكر "عبد النور" إقامة المباريات كمباراة الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني والتي أقيمت في قطر، خارج مصر لأن السياحة في مصر في أشد الحاجة لمثل هذه المباريات الدولية للفت الأنظار إلي داخل مصر .
جاء ذلك أمس خلال توقيع بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة والبيئة ومحافظة جنوب سيناء بهدف جعل مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء.

وأشار "عبد النور" إلى أن هذا  التعاون هدفه الحفاظ علي التراث

التاريخي البيئي لجذب السياح والعمل علي تزايد أعدادهم في مدينة شرم الشيخ التي تعد درة السياحة المصرية.

اضاف وزير السياحة انه تم انشاء وحدة مخصصة للسياحة الخضراء ،موضحا ان تكلفة المشروع تصل الي 1.5 مليار جنيه علي مدار عشر سنوات وهذا يمثل 3 %من ايرادات شرم الشيخ من السياحة ، وتمويل هذا المشروع ستتم من مصادر حكومية دولية بنسبة 52% ومن القطاع الخاص بنسبة 48% .
من جانبه أكد الدكتور مصطفي حسين كامل وزير البيئة ان هذا التعاون يجب ان يتم تفعيله في اقرب وقت حتي يحقق لمصر زيادة معدلات السياحة التي تعتبر ركيزة من ركائز الاقتصاد المصري ، نافيا وجود اية تعقيدات من جانب وزارة البيئة للموافقة علي مشروع تحويل مدينة شرم الشيخ الي مدينة خضراء .

وأكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء انه بدأ فعليا تشغيل بعض الفنادق والشوارع في مدينة شرم الشيخ بالطاقة الشمسية ، وانه تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني لمحاولة تقليل الانبعاثات الخطرة من الطائرات و التي تؤثر علي المدينة .
كما سيتم حل مشاكل الصيادين لمنعهم من الصيد في المحميات الطبيعية وهو ما يؤثر علي السياحة وايضا البيئة .

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=6NbxvGpfuuo

أهم الاخبار