ريحان:أوربا ترى سيناء مستعمرة يهودية

سياحة وسفر

السبت, 07 يناير 2012 18:03
كتبت- منار سالم:

كشف الدكتور عبد الرحيم ريحان - مدير عام البحوث والدراسات الأثرية بسيناء والوجه البحري - عن الفكرالسائد في أوروبا وجامعة أثينا الذي يدور حول أن أرض سيناء مجرد مستعمرة يهودية وأن قلعة صلاح الدين في طابا يهودية.

وأرجع ريحان - في الندوة التي عقدت بنقابة المرشدين السياحيين مساء اليوم بعنوان: الاكتشافات الأثرية بسيناء وكيفية استغلالها وتنشيطها سياحيا - ذلك الي الأبحاث الموجودة في مكتبات أوروبا التي نقلت عنها الدوريات العربية كذلك كتابات الكسندر فلندر عن الحفائر الإسرائيلية وقت الاحتلال في سيناء علي أن لها علاقة بنبي الله سليمان كما أرجعها إلى أعلام إسرائيل الأكثر انتشارا.
وأكد ريحان علي اكتشاف لوحة بقلعة صلاح الدين بسيناء تكشف تاريخ القلعة بالكامل التي لا

تبعد 10 سنتيمترات عن الأرض كتب عليها اسم صلاح الدين وأنه صنع فرنا خاصا بتصنيع الأسلحة داخل القلعة قائلا: هذا النص قطع الشك باليقين.
ونفي ريحان أقوال اليهود بنسب طريق الحج الخاص بالمسيحيين إلى القدس الذي يمتد 750 كم أنه طريق حج يهودي قائلا: إن النقوش والرسم الموجود علي الطريق  رُسم حديثا.
وكشف ريحان أن قبر النبي صالح الموجود بسيناء قبر لأحد شيوخ البدو وليس له علاقه بالنبي صالح كما أن قبر النبي هارون مجرد قبر رمزي أقامه بدو المنطقة للتبرك بالمكان قائلا: لا يعرف اين مات النبي موسي وهارون بسيناء.
وصرح ريحان علي وجود عدة طرق سياحية وتجارية بسيناء غير طريق حورس والعائلة المقدسة مثل طريق صلاح الدين التجاري وطريق الأنباط الذي يمكنه ربط الأردن بالسعودية وفلسطين التي يمكنها أن تخلق سياحة مشتركة بدلا من سياحة إسرائيل قائلا: تلك الطرق لو استثمرت تجاريا وسياحيا لأدخلت الي مصر 20 مليون سائح وأضاف ريحان أن تلك الطرق لها محطات تشمل كل الطرق السياحية بسيناء والتي تضم كل مقاطعات السياحة منها السياحة العلاجية.
وأوضح ريحان أن عيون موسى الأربع التي تم تدميرها لو تم تنقيتها لأصبحت أعظم اكتشاف في التواريخ خاصة أنها من شواهد الخروج.
وقال ريحان: إن الآثار اليهودية لا وجود لها في العالم الا مقبرة واحدة في فلسطين مشكوك في صحة المدفون فيها أما المعابد اليهودية فأوضح ريحان أنها مبان حضارية تنتمي لحضارات أخري مثل كنائس حولت لمعابد مؤكدا أن العمارة اليهودية أخذت من حضارات أخرى قائلا: (لذلك يتمسحوا في حضارات أخري لأنه ليس لديهم حاضر).

أهم الاخبار