عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات تطالب البرلمان بتعديل التشريعات السياحية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت الجمعية العامة لغرفة الشركات السياحة ، مجلس الشعب بإعادة النظر فى التشريعات السياحية القديمة التى مر عليها أكثر من 40 عاما لتقوية دور الاتحاد والغرف السياحية ، والأخذ بتوصيات لجنة التشريعات والقوانين التى تقوم حاليا بدراسة القوانين المنظمة للنشاط السياحى.

وشدد أعضاء الجمعية العامة على ضرورة سحب سلطة إصدار تراخيص الانشطة السياحية  من المحليات ، وتوحيد اصدر التراخيص من خلال وزارة السياحة وحدها ،وتغليظ العقوبة لمن يعمل بدون رخصة.
وقد اعتمدت الجمعية العمومية ، خلال اجتماعها ، الميزانية والحساب الختامى للسنة المالية وقامت بالتجديد لمراجع الحسابات لعام قادم واتخذت عددا من القرارات والتوصيات الهامة للعمل بها خلال المرحلة القادمة فى مقدمتها استمرار محاربة السماسرة وكل من يعمل فى نشاط سياحى دون الحصول على ترخيص من وزارة السياحة فقط .
صرح حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ، أنه تم التنسيق مع شرطة السياحة خلال المرحلة القادمة لتقديم البلاغات الخاصة بالسائحين القادمين أو الخاصة بالكشوف الأمنية للسياحة الدينية عن طريق الانترنت .
وقال إن توصية الجمعية بضرورة قيام فروع الغرفة بكل من جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان بإصدار التصاريح للشركات من خلال الضوابط الموضوعة ، مفعلة وهذا الدور تقوم به بالفعل فرعى الغرفة بالبحر الأحمر وأسوان وأن المرحلة القادمة ستشهد قيام فرعى الغرفة بجنوب سيناء والأقصر بتنفيذ هذه التوصية بالتعاون مع محافظ كل محافظة .