رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر: السياحة العربية تمر بمحنة بسبب الأحداث الجارية

سياحة وسفر

الخميس, 22 ديسمبر 2011 13:33
كتبت- ولاء وحيد :

أكدت  مناقشات المؤتمر العلمي الدولي الذي حمل عنوان "نحـــو آفــاق جديــدة للسياحـة العربية" بجامعة قناة السويس أن السياحة في العالم العربي  تمر بمحنة  بسبب الاحداث بالمنطقة .

وأضافت انه كان  من المنتظر أن تسترد السياحة في مصر عافيتها لولا الأحداث المتكررة الأخيرة والتي تسببت في تشويه صورة مصر كمقصد سياحي .، وان نسبة الاشغال انخفضت بحوالي 80% في شهر فبراير 2011 مقارنة بذات الشهر في العام 2010 ثم تقلص الانخفاض إلى 20% في شهر سبتمبر

الماضي .
وقال الدكتور السيد عطية عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة القناة و رئيس جمعية اتحاد كليات ومعاهد و أقسام السياحة العربية بالجامعة العربية ورئيس المؤتمر ان هناك نحو 300 مركز غوص تم إغلاقه بمصر من إجمالي 500 مركز متواجدين بالمناطق السياحية 2000 شركة سياحة مهددة بالانهيار واكثر من 10 آلالف متجر للبازارات مهددة بالإغلاق وأكثر من 4000 مطعم مهدد بالإغلاق .

وتناولت مناقشات المؤتمر عرض اثر الازمات بالمنطقة العربية على حركة السياحة مشيرا لأهمية  موقع المنطقة العربية في مركز العالم،  واحتوائها على  النصيب الأكبر من الثروات في العالم  مما يجعلها باستمرار بؤرة الأحداث و الأزمات على اختلاف أشكالها،  مما  يضعف من قدرتها على جذب الإستثمارات اللازمة للتنمية السياحية،  بل و قدرتها على الإبقاء على ما لديها من استثمارات.
وأوصى المؤتمر بتطوير دور الإعلام ليواكب المتغيرات المرحلية والاهتمام بتنظيم برامج سياحية تشمل مجموعات دول عربية ، مع دعوة الحكومات لتسهيل الإجراءات و التأشيرات ، و خفض أسعار الطيران فيما بين الدول العربية . والتركيز على الأبحاث التي تدعم السياحة العربية البينية.

أهم الاخبار