رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر شريك رئيسى في بورصة برلين الدولية 2012

سياحة وسفر

الأربعاء, 21 ديسمبر 2011 13:21
كتب– محمد على:

اختارت بورصة برلين السياحية الدولية مصر لتكون أول دولة عربية تحمل صفة الدولة الشريك للبورصة والتى ستعقد خلال الفترة من 7 الي 11 مارس 2012.

وتتيح صفة الدولة الشريك لمصر تكثيفاً إعلامياً خاصاً سواء من حيث المواد الدعائية والملصقات أو من حيث الأنشطة والفاعليات قبل وأثناء وبعد الحدث بما يمنح الأهمية للدولة الشريك للبقاء على رأس قائمة اهتمامات القطاع السياحى العالمى على مدار العام .
ولذلك تأتى أهمية الحدث فى هذا التوقيت لكونه فرصة ذهبية لمصر لإلقاء الضوء على ما تتمتع به من تنوع وزخم فى المنتج السياحى على مدار العام بأسعار تنافسية بالإضافة الى ما يتمتع به الشعب من حسن الضيافة .
وتستضيف بورصة برلين أكثر من 170 ألف زائر أغلبهم من المهنيين و تعد البورصة الملتقى العالمى الأكبر فى مجال السياحة ، حيث يلتقى خلالها قمم صناعة السياحة العالمية من منظمات سياحية متخصصة و كبري منظمي البرامج و الرحلات و وكلاء السياحة و السفر وسلاسل الفنادق العالمية وغيرها من عناصر صناعة السياحة والصناعات المرتبطة بها.
و قد تم تطوير استراتيجية تسويقية للترويج لهذا الحدث السياحي الهام قبل و اثناء و عقب انعقاد المعرض لتعظيم عائد الاستفادة منه وتتضمن خطة اعلانية متخصصة بالتعاون مع كبار المهنيين بالسوق الالمانى  فضلا عن حملة اعلانية مكثفة قبل واثناء المعرض والتى ستتضمن عددا من الوسائل غير التقليدية للترويج لمصر ، بالاضافة الى خطة علاقات عامة بدأت من الشهور

الاولى لعام 2011 ، من خلال المشاركة في جميع الأحداث السياحية و الثقافية الهامة واستغلالها للترويج للحدث و إقامة مؤتمرات صحفية وورش عمل .

وقد قامت هيئة التنشيط السياحى مدار عام 2011 ،  بالتنويه عن كون مصر شريكا رئيسيا فى بورصة برلين فى كافة المعارض والمحافل الدولية التى تشارك بها ، فضلا عن الترويج للحدث فى الموقع الرسمى للسياحة ومن خلال مختلف الشبكات الاجتماعية الرسمية وغير الرسمية للهيئة، و تستمر الحملة خلال الأشهر الاولي من عام 2012.
و يقوم المكتب السياحي في فرانكفورت باستغلال جميع المناسبات الهامة التي تشهدها مدن المانيا المختلفة للترويج للحدث ، و قام المكتب بالتنسيق مع غرفة التجارة الالمانية للتعاون في مختلف الانشطة الخاصة بالغرفة واستغلال أغلبها للترويج للحدث ، فضلا عن العديد من الانشطة ذات الطابع السياحى الثقافى المهنى  بأنحاء ألمانيا المختلفة.
كما تم الاتفاق على تنفيذ حملات دعائية مكثفة موجهة للمهنيين في أهم الجرائد والمجلات الالمانية  المتخصصة في السياحة و السفر ، و قام بتنظيم عدد من الرحلات التعريفية التي ضمت ممثلي كبرى منظمي البرامج ووكلاء السياحة في المانيا ولعل اهمها الرحلة التعريفية التي تم تنظيمها مع الخطوط الجوية التركية بالمانيا كما قام المكتب بتنظيم تحركات مهنية تسويقية

مع شركة صن اكسبريس للطيران العارض .
وقد تم تطوير حملة اعلانية مكثفة موجهة للجمهور قبل وأثناء وبعد المعرض تشمل كافة الوسائل الاعلانية التقليدية وغير التقليدية لدعم تواجد مصر الاعلامى تبدأ اعتبارا من  اوائل يناير القادم .
و تقوم الهيئة بتنظيم العديد من الفعاليات  في مصر و المانيا  للترويج للحدث ، وستقوم الهيئة برعاية عدد من المناسبات الفنية منها حفل فرقة "سماع" المزمع تنظيمه خلال شهر يناير في إحدى كنائس برلين  والتى تطلق فيه الفرقة رسالة حب وسلام من مصر الى العالم .
وسيتم تنظيم مؤتمر صحفى  آخر فى برلين خلال فبراير 2012 للترويج عن مصر كشريك رئيسى فى ITB فضلا عن عدد من الاحداث الثقافية والفنية ذات المردود السياحى للتأكيد على تواجد مصر .
و علي الصعيد الآخر، ستكون صالة رقم 23A  هي موقع مصر في المعرض بمساحة 2526 متر مربع يشترك فيها نحو 120 شركة سياحية و فندق مصرى من خلال تواجد مهنى قوى يعكس ويؤكد على استقرار المناخ المهنى فى مصر.
و سيأتي تصميم الصالة المصرية ليعكس محورين ترحيب مصر بزائريها علي مدار العام" و " المزج الفريد لمنتجاتها السياحية المتنوعة "  ، كما تأتي ايقونة "العنخ" مفتاح الحياة و هى إحدى الايقونات الفرعونية المميزة فى الحضارة المصرية القديمة  لتكون السمة الغالبة علي تصميم الجناح التي تعكس ايضا مختلف المنتجات السياحية التي يقدمها المقصد السياحي المصري لضيوفه، بالاضافة الى تجربة حقيقية لبازارمصري يتضمن عددا من الحرف والانشطة الفلكلورية التى تعبر عن مصر من خلال خبرات حقيقة كأن الزائر فى سوق مصري قديم.
هذا و سيشهد المعرض ايضا اطلاق الحملة الدعائية الجديدة  للسياحة المصرية " احنا مصر"  والتى تعكس رسالة ود وترحب يرسلها الشعب المصرى الى دول العالم اجمع من خلال دعوة دافئة لزيارة  مصر والاستمتاع بتجارب مميزة لا تنسى.

 

 

أهم الاخبار