رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع عدد عبارات الركاب العاملة فى موانئ البحر الأحمر لـ11

سياحة وسفر

السبت, 26 نوفمبر 2011 11:31
ارتفاع عدد عبارات الركاب العاملة فى موانئ البحر الأحمر لـ11صورة أرشيفية
السويس - عبدالله ضيف :

ارتفع اليوم السبت عدد عبارات الركاب العاملة فى موانىء البحر الأحمر الى 11 عبارة بعد عودة العبارة مودة من ميناء سواكن السودانى بعد أن ظلت تعمل هناك حوالى 5 شهور فى نقل الحجاج والمعتمرين الى الاراضى السعودية.

واتجهت العبارة مودة عقب عودتها الى ميناء سفاجا لتعمل فى نقل الركاب الى السعودية على الخط الملاحى سفاجا - ضبا مع 3 عبارات ركاب اخرى تعمل فى الميناء على نفس الخط الملاحى وهى

مسرة وجماع والرياض.

  فى حين تعمل فى ميناء الغردقة عباراتا ركاب فقط على الخط الملاحى الغردقة - ضبا هما التحدة والقاهرة بينما تعمل فى ميناء نويبع 5 عبارات ركاب على الخط الملاحى نويبع - العقبة وهى عمان وبابل والبردج والبرنسيسة وايلة.

وأكد اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر تطبيق خطة تأمين الركاب الجديدة فى موانى

البحر الاحمر على العبارات والركاب اعتبارا من الخميس القادم أول ديسمبر لضمان عدم تكرار كارثة العبارة بيلا التى تعرضت الى حريق غامض يوم 3 نوفمبر الجارى عقب ابحارها من ميناء العقبة وهى فى طريقها الى ميناء نويبع وعليها 1230 راكب تم انقاذهم وانتشالهم من قوارب الانقاذ التى هرعوا اليها هربا من العبارة المحترقة.

واشار إلى ان خطة تامين الركاب الجديدة تشمل التشديد فى تطبيق معايير السلامة البحرية على العبارات قبل ابحارها ومنع اصطحاب الركاب مواد قابلة للاشتعال وتحديد وجود نسبة 15 فى المائة فقط وقود فى سعة تنك اى سيارة .ش

أهم الاخبار