رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استطلاع: 78 % من المصريين يفضلون السياحة الداخلية

سياحة وسفر

الاثنين, 21 نوفمبر 2011 13:18
كتب – محمد عادل:

أظهرت نتائج أحدث استطلاع لـ"ماستركارد" أن ما يقرب من (78%) من المصريين يفضلون السياحة الداخلية في حين أن 12 %يريدون السفر للخارج.

وجاءت الاسكندرية في المقدمة بنسبة 60 % وبنسبة 10 %  في كل من اسوان والاقصر  والقاهرة و4 % للإسماعيلية و3 % لبورسعيد.
وحافظت مصر علي مكانتها كوجهة مفضلة لدى المستهلكين في دول الخليج العربي، حيث أظهر الاستطلاع في السعودية أن 25 % من السعوديين يرغبون بالسفر إلى مصر في العام المقبل، بالإضافة

إلي حضور مصر بشكل قوي في الكويت وقطر بنسبة 20 %.
قال شون راشد، المدير الإقليمي لماستركارد العالمية في منطقة شمال أفريقيا ودول المشرق العربي إن السفر للسياحة والاستجمام  يشكل أولوية مهمة لكثير من المصريين، حيث تشير اختياراتهم لزيارة المدن المحلية الى تعدد وتنوع المنتج السياحي في مصر، والذي من شانه المساهمة في انعاش أسواق السفر فيها مجدداً.
واوضح أن الاستطلاع كشف أن 59 % من المصريين يحرصون على قضاء أوقات العطلة مع عائلاتهم عند السفر، و25 % يسافرون بغرض الاسترخاء والاستجمام، و6 % بغرض التعرف على المعالم السياحية. وأظهرت نتائج الاستطلاع في مصر أن 81% يفضلون السفر مع عائلاتهم في الإجازات، في حين أن 19% يفضلون السفر مع الأصدقاء، و 1% يفضلون السفر بمفردهم.
وتتفاوت هذه الأرقام حسب الجنس، حيث تفضل السيدات (94%) السفر مع عائلاتهن مقارنة بالرجال (76%).
وأوضح الاستطلاع أن 63 % الذين ينوون السفر أنهم يدخرون المال على مدار السنة لتمويل عطلات سفرهم، بينما يستخدم 21% منهم مكافآتهم السنوية أو الزيادات التي يحصلون عليها.

أهم الاخبار