رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجهيز عبارة بديلة للعبارة "بيلا 1" لنقل حجاج البر

سياحة وسفر

السبت, 12 نوفمبر 2011 09:21
القاهرة - أ ش أ:

أكد مستشار وزير السياحة رئيس بعثة الحج السياحى أحمد الخادم أن عودة حجاج البر التى ستبدأ غدا الأحد لن تشهد أي مشكلات خاصة بعد استمرار الجهود من أجل تجهيز العبارة "عمالا" لنقل الحجاج العائدين والذين يبلغ عددهم عشرة آلاف وأربعمائة حاج .

وقال الخادم اليوم السبت، إن هيئة التفتيش البحرى كانت ترفض عمل تلك العبارة بديلا للعبارة "بيلا 1" التى احترقت وغرقت وكان الرفض لبعض الملاحظات الفنية عليها، مؤكدا أنه جار تجهيز العبارة وعلاج الملاحظات الفنية

من أجل دخولها الخدمة فى إعادة الحجاج خاصة وان طاقتها الاستيعابية أكبر من العبارة "بيلا 1"، مشيرا إلى أن اللجنة المشتركة من الوزارة والغرفة أجرت اتصالات مع الجسر العربي للاطمئنان علي جدول عودة حجاج البر.

وأضاف أن الحج السياحى هذا العام لم يشهد أي مشكلات مع التزام الشركات السياحية بالبرامج المعتمدة من الوزارة، مشيرا إلى أن المشكلة الوحيدة التى واجهت الحجاج كانت فى النفرة

من عرفات، وكانت فى الاساس مشكلة مرورية لتجمع أكثر من 32 ألف اتوبيس لنقل الحجاج مع افتراش بعض الحجاج الطريق وهى مشكلة ليست للشركات دخل بها .
وأشار إلى أنه تم نشر لجان السياحة بالمطارات والموانئ لمتابعة عودة الحجاج، وقال إنه سيتم فتح خط اتصال مباشر بين اللجنة الرئيسية من الوزارة والغرفة بمكة المكرمة وبين اللجان الفرعية بالمطارات والمواني لمتابعة حركة عودة الحجيج.
وأكد أنه سيرفع تقريرا إلى وزير السياحة منير فخرى عبد النور فور اكتمال عودة الحجاج جميعا، وعودة بعثة وزارة السياحة بالكامل من أجل إستكمال التقرير وتوضيح الايجابيات والسلبيات ووضع مقترحات لتلافى تلك السلبيات فى المواسم القادمة.

أهم الاخبار