عبد النور فى بورصة لندن: الإعلام لا ينقل الحقيقة

سياحة وسفر

الخميس, 10 نوفمبر 2011 16:40
كتب- محمد على:

شارك منير فخرى عبد النور وزير السياحة أمس فى القمة الوزارية المنعقدة على هامش فعاليات بورصة لندن للسياحة والسفر والتى تقيمها منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع بورصة لندن للسياحة والسفر تحت عنوان "كيف يمكن للسياحة أن تزدهر فى أوقات الأزمات" .

وشارك فى القمة 86 وزيراً للسياحة من مختلف دول العالم وعدد من المنظمات الدولية المعنية بالسياحة ومنها المجلس العالمى للسياحة والسفر ورابطة السفر فى آسيا والمحيط الهادى.

وقد افتتح القمة كل من الدكتور طالب الرفاعى ، سكرتير عام منظمة السياحة العالمية وفيونا جيفرى رئيس مجلس إدارة بورصة لندن للسياحة والسفر ، وكان من أهم النقاط

التى تم التطرق إليها خلال القمة هو دور السياحة ومساهمتها فى اقتصاديات الدول وصمود هذا القطاع فى مواجهة كافة العوائق بالرغم من مرور العالم بأزمات متلاحقة منذ عام 2008 وحتى تاريخه ، كما تم استعراض التحديات العديدة التى يواجهها قطاع السياحة حالياً.

وتم التطرق إلى موضوع مستقبل السياحة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعن التوقعات للتعافى من الأزمة الحالية ودور الإعلام وتأثيره، حيث أوضح عبد النور أنه فى كثير من الأحيان لا ينقل الإعلام الصورة الحقيقة للواقع.

 وأكد على أن الأمن يسود ربوع مصر وأن الشعب المصرى بالفعل يقدر قيمة السائح الذى لم يتعرض لأى إساءة منذ اندلاع الثورة وحتى وقتنا هذا، كما استعرض المؤشرات الايجابية التى تعكس تعافى قطاع السياحة فى مصر حيث ستبلغ نسبة انخفاض عدد السياح المتوجهين إلى مصر 25% فقط خلال عام 2011 مقارنةً بالعام الماضى ، بالرغم من الحراك السياسى والاجتماعى الذى شهدته البلاد والأحداث التى صاحبته .

وقام عبد النور بلقاء عدد من شركات تنظيم الرحلات البريطانية المصدرة للسائحين إلى المقصد المصرى ، و استعراض حجم أعمال الشركات حالياً الى مصر وتوقعاتهم لزيادة التدفق السياحى إليها وبحث خطط التعاون المشترك بينها وبين وزارة السياحة ، كما التقى بممثلى اتحاد منظمى الرحلات البريطانيين وتم مناقشة موضوع السياحة المستدامة وكيفية الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية فى الفنادق .

أهم الاخبار