"مصر للطيران" تكثف رحلاتها الجوية لنقل حجاج بيت الله الحرام

سياحة وسفر

الخميس, 10 نوفمبر 2011 12:55
كتب – محمد على وعبدالخالق خليفة:

بدأت شركة مصر للطيران فى تكثيف رحلاتها الجوية لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج لهذا العام.

حيث قامت الشركة بنقل 7838 ألف حاج على متن 28 رحلة جوية بواقع 3559 حاجاً من حجاج شركات السياحة والمعروف بالحج السريع على متن 13 رحلة جوية أقلعت جميعها امس الأربعاء من مطار جدة، و 4279 حاجاً من حجاج تضامن الجيزة والقاهرة وحجاج هيئة قناة السويس، وحجاج وزارة العدل والقوات المسلحة وبعض رحلات الحج السياحي السريع وذلك على متن 15 رحلة جوية أقلعت جميعها اليوم الخميس

من مطار جدة لتصل إلي مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي فيما عدا رحلة واحدة تصل الى مطار برج العرب بالإسكندرية .
صرح الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأنه من المقرر أن تقوم الشركة بتسيير 36 رحلة جوية ستقلع جميعها من مطار جدة يومى الجمعة والسبت لنقل 9076 حاجاً من حجاج بيت الله الحرام .
وأضاف نصر أنه من المخطط أن تسير الشركة غدا الجمعة 17 رحلة جوية بمعدل 11 رحلة
من مطار جدة  إلي مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة و5 رحلات  إلي مطار الأقصر الدولي ورحلة واحدة  إلي مطار برج العرب بالإسكندرية وذلك لنقل 4476 حاجاً من حجاج قرعة الفيوم والبحر الأحمر وقنا والأقصر وسوهاج وحجاج تضامن الشرقية وبورسعيد وبعض رحلات الحج الســياحي والترانزيت .
وأكد أنه مع بداية تشغيل رحلات عودة حجاج مصرللطيران من المدينة المنورة والمقرر بدء تشغيلها بعد غد السبت , فستسير مصر للطيران 19 رحلة جوية لنقل 4600 حاج من حجاج قرعة الفيوم وبني سويف وتضامن المنوفية وكفر الشيخ والجيزة وحجاج الترانزيت ، بمعدل 15 رحلة من مطار جدة إلي مطار القاهرة ورحلة واحدة  إلي الإسكندرية ، بالإضافة الى 3 رحلات من مطار المدينة المنورة  إلي مطار القاهرة .
 

أهم الاخبار