رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالنور: مشاركة مصر فى المعارض السياحية ضرورة

سياحة وسفر

الخميس, 10 نوفمبر 2011 12:18
لندن - أ ش أ:

أكد وزير السياحة المصرى منير فخرى عبد النور أن مشاركة مصر فى المعارض السياحية العالمية الآن أهم من أى وقت مضى، حيث تثار العديد من الأسئلة لدى منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران العالمية والتى يجب أن نرد عليها وبشكل علمى وسليم.

وقال عبد النور إن حضور مصر الرسمى من جانب الحكومة والقطاع الخاص فى معرض السياحة العالمى فى لندن مشرف للغاية، حيث يشارك فى المعرض 62 شركة وفندقا ومنظم رحلات.
وأضاف "التقيت بكبار منظمى الرحلات السياحية المتعاملين مع مصر وكذلك

مع عدد كبير من ممثلى وسائل الإعلام العالمية، منوها بأن هذه اللقاءات تكتسب أهمية كبيرة لأنها ليست فقط لقاءات دعائية إنما لقاءات تهدف إلى التأكيد على أهمية السياحة للاقتصاد المصرى والرد على أسئلة المشاركين حول التطورات فى مصر.
وألقى الوزير باللوم على وسائل الإعلام العالمية والعربية بسبب التغطية الإعلامية التى تركز على كيلو متر مربع هو ميدان التحرير وتتناسى أن مصر مساحة كبيرة تصل إلى مليون
كيلو متر مربع يجب توزيع الاهتمام عليها لنقل صورة حقيقية للأوضاع في مصر."
وقال الوزير: "عقدت لقاءين مهمين الأول لقاء نظمته مجلة ناشيونال جيوجرافيك حضره
20 من وزارء السياحة حول وضع صناعة السياحة العالمية حاليا وتأثر هذه الصناعة بالتطورات السياسية العالمية مثل الربيع العربى والأزمة الاقتصادية والمالية الأوروبية".
وأضاف عبدالنور أن اللقاء ركز أيضا على الإجراءات التي يجب أن يتم اتخاذها حتى تعود صناعة السياحة لما كانت عليه قبل هذه التطورات.
وبالنسبة للقاء الثانى فنظمته منظمة السياحة العالمية وحضره وزراء السياحة العرب مع عدد من المتخصصين في قطاع السياحة من وسائل الإعلام ومنظمى الرحلات وشركات الطيران وبحث أوضاع السياحة العالمية فى ظل الظروف الحالية.


 

أهم الاخبار