رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طيران كوانتاس الاسترالى يستأنف رحلاته بعد خلاف

سياحة وسفر

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 12:08
سيدني - ا ف ب:

استأنفت شركة طيران كوانتاس الاسترالية رحلاتها اليوم الاثنين بعد قرار محكمة خاصة بالخلافات التجارية إنهاء نزاع مرير ادى الى توقف اسطول الشركة من طائرات الركاب وأثار غضبا سياسيا بالغا فضلا عن سخط المسافرين.

وانطلقت اول رحلة للشركة من سيدني الى جاكرتا وعلى متنها 88 راكبا الساعة 04,41 تج، ما وضع حدا لتوقف نادر دام 46 ساعة هدد بالاضرار بالاقتصاد الاسترالي وبسمعة الشركة.
وقالت صوفيا كونولي متحدثة بلسان كوانتاس ان "عشر رحلات اقلعت ونأمل ان تقلع كافة الرحلات المتأخرة

ما ينهي انتظار الركاب في غضون الساعات الاربع والعشرين الى الثمان والاربعين المقبلة".
وكان الاعلان عن توقف رحلات الشركة السبت ادى الى تقطع السبل بسبعين الف راكب في 22 مدينة حول العالم، مصعدا حدة النزاع المستمر منذ فترة مع النقابات.
واشاد المستثمرون بحكم المحكمة التجارية في وقت مبكر الاثنين باستئناف الرحلات وانهاء شهور من الاضرابات والاحتجاجات من جانب موظفي نقل الحقائب والمهندسين والطيارين.
واغلقت اسهم الشركة على ارتفاع نسبته 4,4 بالمائة بعد ان كانت قد ارتفعت قرابة سبعة بالمائة خلال النهار.
ووعد المدير التنفيذي للشركة الان جويس بإعادة الامور الى نصابها، مقللا من احتمالات تعرض الشركة صاحبة علامة "الكنجر الطائر" لخسائر طويلة الامد. كما تعهد بالمضي قدما في برنامج اعادة هيكلة يركز على آسيا وهو البرنامج الذي كان قد اثار سخط النقابات.
غير ان هيئة موديز لخدمات الاستثمار كانت اقل تفاؤلا حيث صرحت انها تدرس خفض التصنيف الائتماني لكوانتاس بعد توقفها الجوي.
ورجحت موديز ان يؤثر التوقف فضلا عن العلاقات المضطربة بين الشركة وموظفيها "على حجز التذاكر المستقبلي للشركة فضلا عن ربحيتها وقيمة علامتها التجارية على المدى الابعد".

 

أهم الاخبار