تزايد المطالبات بإنشاء هيئة عليا للحج والعمرة

سياحة وسفر

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 10:15
القاهرة - أ ش أ:

تزايدت المطالبات بتشكيل الهيئة العليا للحج والعمرة فى مصر.. أسوة بالعديد من الدول الاسلامية التى تتواجد فيها مثل تلك الهيئة خاصة مع الارتفاع الشديد فى أسعار الحج والعمرة والتوقعات باستمرار تلك الزيادات فى الاعوام القادمة .

وأكد خبراء السياحة أن تشكيل الهيئة يعمل على تخفيض أسعار الحج والعمرة خاصة مع حصول الحاج أو المعتمر على التأشيرة مجانا بدلا من قيام شركات السياحة بالحصول على التأشيرات بالمجان ومنحها للمعتمرين والحجاج بمقابل يصل فى برامج الحج إلى 15 الف جنيه للتأشيرة الواحدة.
وأعرب الخبراء عن استغرابهم من الاعتراضات التى وجهتها بعض شركات السياحة التى تعتمد على السياحة الدينية فقط فى عملها إلى انشاء تلك الهيئة على الرغم من أن كل

العاملين فى القطاع السياحى يعلمون جيدا أن الحج فى مصر أسعاره أعلى بكثير من العديد من الدول الاخرى الاعلى دخلا من مصر .. ومنها الدول الاوروبية والولايات المتحدة ذاتها التى تصل أسعار الحج فيها إلى نصف أسعار الحج السياحى فى مصر.
وانتقد الخبراء مطالبات القطاع السياحى ضم حج القرعة إلى الحج السياحى ومنح القطاع السياحى كامل حصة مصر من تأشيرات الحج والتى تصل إلى 80 الف تأشيرة .. مؤكدين أن هذا يقضى تماما على أمال المصريين متوسطى الحال والفقراء فى اداء فريضة الحج .
واعتبر الخبراء ان ادعاءات بعض الشركات السياحية
بقدرتها على تنظيم حج القرعة بذات الاسعار ولكن بخدمات أفضل هو حق يراد به باطل .. وكان الاجدر بهم تخفيض أسعار الحج السياحى وأكد الخبراء إن التأشيرات كافة يتم منحها إلى مصر بالمجان وهو الذى يفسر الفارق بين أسعار الحج السياحى وحج القرعة الذى لايحمل أى أسعار للتأشيرة على برنامج الحج بالاضافة إلى أنه يتم خلاله حساب أسعار تذاكر الطيران كما تحصل عليها وزارة الداخلية وهو ما لايتم فى الحج السياحى الذى يحمل البرامج أسعار إضافية غير مبررة.
وأوضح الخبراء أن الحج السياحى يحسب تذاكر الطيران حسب أعلى سعر لها رغم أن الشركات السياحية تقوم بحجز أغلب تذاكر الطيران قبل موسم الحج بوقت كبير .. بالاضافة إلى أن حساب تكلفة خدمات الحاج فى القرعة من المطوفين تكون بربع أسعار ما يتم حسابه للحج السياحى.. مما يؤدى إلى أرتفاع اسعار الحج السياحى بصورة كبيرة عن حج القرعة.

أهم الاخبار