رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح أول مرسى للمعاقين بمصر في أسوان

سياحة وسفر

الأربعاء, 28 سبتمبر 2011 11:56
أسوان- أ ش أ:

افتتح وزير السياحة منير فخرى عبد النور، ومحافظ أسوان مصطفى السيد الفندق العائم مون ستار وأول مرسى للمعاقين فى مصر وهو الأول فى البر الغربى فى محافظة اسوان على هامش احتفالات مصر بيوم السياحة العالمى.

واعتبر وزير السياحة منير فخرى عبد النور أن المرسى الجديد نقلة فى السياحة حيث إنه يتعامل مع المعاقين وهو ما يؤكد الاهتمام وتلبية مطالب كل السياح، وتوفير كافة سبل الراحة لهم.
وقال إن المركب العائم إضافة للفنادق العائمة فى النيل وهو متميز، مشيرا

إلى أن مصر ستبدأ فى شهر نوفمبر المقبل الرحلات النيلية الطويلة من القاهرة إلى الاقصر وأسوان والتى سيكون لها تأثير قوى على عودة السياحة النيلية إلى الاقصر وأسوان والتى تجذب ملايين السائحين من مختلف الاسواق المتعاملة مع السياحة المصرية.
ومن جانبه قال محمد عثمان رئيس مجلس إدارة شركة اماركو للسياحة النيلية إنه أصر على استكمال المشروع رغم توقف السياحة النيلية وتراجع معدلاتها بقوة، مشيرا إلى
أن عودة السياحة النيلية ستكون قريبة جدا حسب كافة التوقعات وستشهد ازدهارا كبيرا.
وأضاف أن الفندق العائم يضم جناحين ملكيين مساحة كل منهما 116 مترا، وأربعة أجنحة رئاسية مساحة كل منها 67 مترا و48 جناحا مساحة كل منه 38 مترا، بالاضافة إلى قاعة مؤتمرات تتسع لعدد 350 شخصا والنادى الصحى وصالة للالعاب الرياضية وغيرها من التجهيزات الخاصة بالفنادق الخمسة نجوم وهو ما يلبى كافة طلبات السياح.
وشهد الافتتاح مساعد أول وزير السياحة هشام زعزوع ومستشار وزير السياحة السفير حلمى بدير، وقيادات وزارة السياحة، وقيادات الاتحادات والغرف السياحية، وسفراء الدول الاوروبية المشاركة فى احتفالات منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمى فى أسوان.

 

أهم الاخبار