رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في يومها العالمى.. السياحة تنشر السلام بين الشعوب

سياحة وسفر

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2011 21:08
أسوان – فاطمة عياد:

 أكد المشاركون فى الجلسة الثانية للاحتفال بيوم السياحة العالمى على أهمية السياحة فى ربط الثقافات بين الشعوب وتبادل الحوارات نشر السلام بين الشعوب المختلفة.

  وقال وزير السياحة اليونانى بافلوس يرو لانوس إن الأهم فى السياحة هو التعرف على كيف تعيش الشعوب وتبادل القيم والمفاهيم بين الشعوب وعرض المبادئ والقيم وتبادل تلك القيم والمبادئ العالمية، مشيرا إلى أن الخبرات المختلفة التى يمكن تبادلها خلال رحلات السياح حول العالم .

 وَأضاف أن الشواطئ يمكن أن تكون متشابهة بنسبة كبيرة ولكن البيوت والطباع والثقافات مختلفة وهى التى يجب التعرف عليها من خلال رحلات السياح، مشيرا إلى أن اليونان ومصر لهما حضارات عميقة ويجب عليهما التعاون لطرح تلك الحضارات على السياح فى العالم .

 وأشار إلى أننا يجب أن نبحث عما يتطلع إليه السياح وتخطى العقبات بين البلدين ونعمل على تنشيط السياحة من أجل اقتصاد أفضل فى مختلف دول العالم ويجب فتح الحدود والطرق والعمل على حرية التحرك بين الدول المختلفة من أجل مزيد من حركة السياحة حول العالم .

 وأوضح أن الرسائل التى أرسلتها اليونان إلى السياح أنه خلال العقود الماضية كنا نعتقد أن أهل اليونان غير جاذبين للسياحة رغم الإمكانيات الكبيرة للدولة التى تحملها اليونان والثقافة والحضارة المختلفة لها، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأفكار الخاطئة عن الشعوب والتى لايمكن تغييرها إلا عبر تنشيط السياحة بين الدول المختلفة .

وقال وزير السياحة والثقافة الأندونيسى

أى جدا ارديكا إن هناك فى أندونيسيا ديانات مختلفة ورغم هذا هناك تقبل للآخر ولامانع من التعاون المشترك بين أبناء الشعب الأندونيسى بأكمله دون النظر إلى الديانات المختلفة، مشيرا إلى أن أهم عناصر صناعة السياحة هو التعرف على الثقافات المختلفة التى ترتبط ارتباطا وثيقا بالشعوب وطباعها .

 وأضاف أن أندونيسيا مرت بخبرة سيئة جدا فى قطاع السياحة بالتحديد وكنا نتعامل مع صناعة السياحة بصورة خاطئة ولكننا قمنا منذ سنوات بالبحث فى كيفية تنمية صناعة السياحة وتوزيع الأدوار على مختلف أبناء الشعب بحيث يفهم الجميع السياحة بشكل أفضل وأن تكون طريقة حياة وهو الأهم فى إقناع الشعوب.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة توى الألمانية مايكل فرينزال أن 5% من السياحة المصرية يصدرها السوق الألمانى، مشيرا إلى أن صناعة السياحة بالفعل هى صناعة نقل الخبرات لأن السائح ينقل خبرات الدول المختلفة من مصر إلى ألمانيا وهو ذات الحال فى أى دولة أخرى .

وأضاف أن شركات السياحة الألمانية تسعى دائما إلى التعرف على رغبات السائح ومتطلباته لتحقيق أقصى استمتاع له فى المقاصد السياحية المختلفة، مشيرا إلى أن هناك ترحيبا كبيرا هناك حاليا بصفة خاصة بالسفر إلى مصر والتعرف على الشعب المصرى وطباعه المختلفة والتى مكنتهم من

تحقيق الإنجازات المختلفة التى يشهدها العالم أجمع حاليا .وأشار إلى أنه يجب السعى إلى ضرورة ابراز العلامات الثقافية المميزة بين الشعوب المختلفة، مع ضرورة إقامة الحوار اللازم بين الشعوب المختلفة والاهتمام بدعم البنية التحتية بصورة أكبر وأن يتم تقديم المزيد من الخدمات ونقل القيم إلى السائح .

 وقالت المستشارة الخاص لسكرتير عام منظمة السياحة العالمية الخبيرة السياحية الرواندية روزيتا شانتال روجامبا إن التعاون بين الشعوب المختلفة وتبادل الحضارات من أهم السبل لصناعة السياحة التى هى سبيل التواصل مع الاخرين ، مع التأكيد على أهمية الربط بين السياح وبين المناطق السياحية التى يسافرون اليها .

  واضافت أن هناك العديد من الاشخاص يؤثرون على السياح وهم من يلتقى بك فى السفارة للحصول على التأشيرة ومن يوصلك بالسيارة إلى الفندق وغيرهم من المتعاملين مع السياح وهم الاهم.

وأكد مؤسس ومدير مركز ابحاث السلام بجامعة كلاجينفورت بالنمسا فيرنر فينترشتينر إن السياحة تساعد على حل العديد من المشكلات بين الشعوب وهناك ارتباط وثيق بين السياحة والسلام وليس هناك فرصة على الاطلاق لحل مشكلات العالم بعيدا التحاور بين الشعوب والذى تساعد فيه السياحة .

واضاف السياحة والاعلام يرفعان التوعية واننا عالم واحد يدعم كل منا الاخر ويتقبل كل منا الاخر ولذا يجب علينا التخلى عن كل المناطق السلبية فى السياحة وتعظيم الايجابيات فى تلك الصناعة الهامة.

وأشار إلى أن المسافرين يتغيرون بتنقلهم بين الدول المختلفة ، من المهم التعاون بين الشعوب المختلفة اقتصاديا والسياحة عنصر من أهم عناصر هذا التعاون لان السياحة فائدتها مزدوجة اقتصاديا ولنقل الثقافات المختلفة والربط بين الثقافات المختلفة ومنها ثقافة السلام .

وأوضح أن هناك سعيا دائما للتعرف على ثقافات دولة المقصد للمسافرين والمقارنة بينها وبين الثقافات فى الأسواق المختلفة، حتى نتمكن من نصح العملاء بالسفر  إلى المكان الذى يتوافق ورغباتهم .

أهم الاخبار