رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

40% من المعتمرين عالقين في مطار جدة

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح د.أحمد حافظ رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي بأن هناك حوالي 30 % او40 % من المعتمرين مازالوا عالقين في مطار جدة ولكنهم في طريقهم حاليا للعودة لمطار القاهرة الدولي، مشيرا إلى أنه تم تخصيص صالة 1 و3 لوصول المعتمرين فقط بسبب كثافة أعداد المعتمرين القادمين.


وقال حافظ إن الأزمة بدأت تخف نسبيا بعد أن تم تخصيص ممر خاص للطائرات السعودية بعد أن وصلت نسبة تخلف الحقائب إلى 30% وكانت قبل ذلك 70% .

وأضاف حافظ  - في مداحلة هاتفية علي التليفزيون المصري صباح اليوم الاربعاء - انه تم تخصيص مكان مسطح بجانب صالة الركاب رقم 4 لحقائب المعتمرين وتم اضافة دورات مياه لخدمتهم، مشيرا إلي أنه تم انشاء غرفة عمليات خاصة لإدارة الأزمة علي مدار الـ24 ساعة بالتنسيق مع الجمارك وشرطة

ميناء القاهرة الجوي.

وقال إن المعلومات التي تم الحصول عليها من مدير الشركة السعودية أكدت أن سبب الأزمة هو ضخامة عدد الركاب الذين كانوا يرغبون في العودة إلي مصر قبل حلول عيد الفطر المبارك مما أفقد الشركة القدرة علي التنظيم وأدي إلي حدوث أزمة في نقل الركاب وحقائبهم.

يذكر أن المعتمرين قضوا أول أيام العيد في مطار القاهرة بحثا عن حقائبهم التي تأخرت في الوصول لتتحول رحلة العمرة إلى مأساة تزداد مع كل طائرة تحط في مطار القاهرة ومعها حقائب جديدة ومعتمرين جدد.