رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسيدس AMG .. ثور هائج يبحث عن مروض

متابعات

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 18:07
كتبت - نيفين بدر:

كشفت شركة "مرسيدس" التابعة لمجموعة "دايملر" الألمانية، عن حلمها الجديد الذى جسدته على أرض الواقع من خلال شركة AMG المتخصصة فى تعديل سياراتها العريقة التى قدمت طرازها "اس ال اس ايه ام جي" من فئة الرودستر، وذلك قبل بداية عرضه في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.. هذه السيارة الرياضية فائقة الإثارة لديها مزيج مثالي من متعة القيادة المكشوفة، فضلا عن ديناميكية فى القيادة وتتميز تلك السيارة الجديدة بالجمع بين راحة سيارات الصالون وقوة وعنفوان السيارات الرياضية.. فهى متطورة إلى أقصى حد وتتيح لسائق السيارة إمكانية الاختيار من خلال ثلاثة أوضاع متاحة "الراحة" و "الرياضي" و "سبورت "، ونادرا ما نجد سيارة تجمع بين أكثر من مذاق مختلف.

وزودت "مرسيدس اس ال اس" الجديدة، بمحرك وسطى

مكون من ثماني أسطوانات سعة 6.3 لتر، وبقوة حصانية تبلغ 563 حصانا 420 كيلوواط و571 حصانا وأيضا479 رطل / قدم فضلا عن 650 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما يرتبط المحرك بناقل حركة ذي قابض مزدوج من سبع سرعات، وهو يمكن السيارة من الانطلاق من الثبات حتى 100 كم في 7.3 ثانية فقط، مما يجعلها كالرصاصة التى انطلقت من مسدس! كما تصل السرعة القصوى إلى 317 كم / ساعة، وهى تتجاوز سرعة إقلاع الطائرة الجامبو التى تبلغ 240 كم فى الساعة.. مما يجعل تلك السيارة أقرب إلى الثور الهائج الذى لن يستطيع قيادته إلا من يقدر على ترويضه،

وبالطبع من يقدر على ثمنه أولا.

والشيء الجميل الذى سوف يجده محبو الهواء الطلق هو سقف السيارة الكهربائى الذى تم تصميمه بشكل جديد بحيث يمكن لقائد السيارة أن يقوم بخفض ورفع السقف في إحدى عشرة ثانية عند سرعة 50 كم / ساعة، وبالطبع فإنه مع زيادة السرعة تزيد مقاومة الهواء وبالتالى يزيد زمن فتح السقف.. ولا ننسى أن نشير إلى السعة الكبيرة لشنطة السيارة فعلى الرغم من أنها سيارة رياضية إلا أن الجزء الخلفي له قدرة استيعابية تصل إلى 6.1قدم مكعب، 173 ليترا.

جدير بالذكر، أن الشركة تم تأسيسها منذ 40 عاما كشركة متخصصة في تعديل السيارات، وتخصصت فى تعديل سيارات مرسيدس بنز فهى تقوم بتعديل سيارات مرسيدس دون الإخلال بشخصية مرسيدس المميزة مع المحافظة على الأمان الذى تتميز به الشركة الشهيرة.. ويعمل في تلك الشركة نحو 750موظفا ولديها مجموعة موديلات واسعة تتألف من 18سيارة AMG مختلفة وعملاء في كافة أنحاء العالم واسم تجاري شهير ومعروف على نطاق واسع.


خبر فى صورة