رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيونداى Blue 2 صديقة للبيئة وتتعرف على قائدها

متابعات

الأحد, 10 أبريل 2011 17:37
كتب-عمرو عكاشة:


أعلنت شركة هيونداى عن سيارتها الكهربائية الجديدة صديقة البيئة Blue 2 والتى من المؤكد اننا لن نراها فى مصر الآن . وتأتى السيارة الجديدة استكمالا لمنظومة السيارات الكهربائية التى بدأ الاتجاه لتصنيعها عالميا لتستخدم الطاقة البديلة عن البترول شيئا فشيء نظرا للخوف من نضوب البترول مستقبلا..وتسير السيارة بواسطة نظام الخلايا الكهربائية التى توفر الطاقة وتتميز باستهلاك منخفض للوقود حيث تستهلك لترا واحدا لكل 35 كيلومترا...وهو استهلاك قليل جدا بالمقارنة بحجم السيارة.

من ناحية التصميم تميزت Blue 2 بتصميم ثورى مستقبلى جرىء مصحوب بإطارات منخفضة و عجلات صممت بشكل

يزيد من الانسيابية كما اعتمدت السيارة على مفهوم "الفيضان المتقاطع"الذى يعنى فيضان من الخطوط الانسيابية للجسم الخارجى يقطعها خطوط اخرى متناغمة معها مما يعطى مظهرا جذابا ومتناسقا فى الوقت ذاته..أما التصميم الداخلى فقد راعى المصممون فيه ضرورة توسيع مقصورة الركاب من خلال اعتماد مقاعد واسعة واسلوب جديد فى تصميم لوحة القيادة ليتمكن الركاب من الدخول والخروج من السيارة بشكل أكثر راحة.

أما الناحية التكنولوجية فحدث ولا حرج..حيث تم تجهيز السيارة الجديدة بحزمة تكنولوجية غير مسبوقة..فهناك نظام

التعرف على السائق ونظام فتح الباب التلقائى وتم كذلك استبدال المرايا الجانبية بكاميرات تليفزيونية تظهر الصورة لما خلف السيارة فى شاشة أمام السائق..كما استخدمت هيونداى زجاجا جديدا يدعى "غوريلا" وهو زجاج اسم على مسمى حيث يجمع بين الصلابة والرقة فى الوقت ذاته...ونظام التشغيل الذى تم العمل به فى السيارة يعتمد على مجموعة من الحساسات التى تستجيب للمس السائق وحركات اليد وتقدم له مجموعة من المعلومات عن السيارة وحالة الطريق.

جدير بالذكر انه تم استخدام تقنية جديدة فى مكيف السيارة تسمح بإضافة أيونات منعشة للهواء داخل المقصورة وهى التقنية التى تستخدمها العديد من الشركات فى أجهزة تنقية الهواء المنزلية...وليس ذلك فحسب وانما استخدمت الشركة فى صناعة الكراسى جلدا طبيعيا مضاد للبكتريا مما جعل هيونداى Blue 2 أفضل صديقة للبيئة.

 

خبر فى صورة