رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الرابطة الطبية الأوروبية: التلقيح السبيل الوحيد للخروج من كارثة جائحة كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن فيروس كورونا  أكثر انتشارا بالدول التي بها متحوري دلتا ومو، لافتا إلى أن 95% من الموجودين في غرف الإنعاش جراء الإصابة لم يحصلوا على اللقاح.

 

اقرأ أيضًا: الرابطة الطبية الأوروبية: متحورات كورونا وصلت لــ50 سلالة.. أخطرهم "دلتا" (فيديو)

 

وأضاف "عودة" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه غير  المقبول أن تكون دول في أوروبا تخطت 75%، بينما دول في أفريقيا لم تتخطى الـ2%".

 

وتابع أن  اللقاحات لا تمنع الإصابة بنسبة 100%، ولكن تمنع الإصابة بالأعراض القوية والدخول إلى العناية المركزة، لافتا إلى أنه من الضروري وجود تطعيم لكل الأجيال، مستطردا أن هناك  حزب ضد تلقي اللقاح، بسبب سرعة تصنيعه، وهناك حزب آخر ضد الجواز الصحي.

 

أن هناك اصابات بين الشباب والأطفال بمتحور دلتا كورونا على عكس المرحلة الأولى التي كانت تصيب كبار السن فقط، متابعًا أن نسب

التطعيم في أوروبا وصلت إلى 75 %، خصوصًا أسبانيا وإيطاليا، لافتًا إلى أن 95% من الأشخاص المتواجدين داخل غرف

الانعاش من دون تطعيم، قائلًا: إنه نقطة حساسة بمعنى أن التطعيم الوسيلة الوحيدة للحماية من الإصابة بمتحورات كورونا.

 

 ودعا الدول إلى تطعيم جميع فئات السكان لتمكن من القضاء على كورونا نهائيًا، لأن التلقيح السبيل الوحيد للخروج من تلك الكارثة الإنسانية التي اجتاحت العالم وأودت بحياة ملايين من الأبرياء حول العالم، مؤكدًا أنه غير مقبول أن تكون نسب التطعيمات وصلت إلى 75% في أوروبا، فيما جرى تطعيم 2% فقط من سكان قارة أفريقيا.