رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) إقبال كثيف من المواطنين على سيارات حملة "معا نطمئن"

حملة معا نطمئن
حملة معا نطمئن

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد لحظة إقبال المواطنين على حملة "معا نطمئن - سجل الآن"، للحصول على لقاح كورونا.

اقرأ أيضا: للتسجيل بلقاح كورونا.. تفاصيل مبادرة "معًا نطمئن سجل الآن"

ويظهر الفيديو إقبال كثيف من المواطنين على السيارات التابعة للحملة في الشوارع.

حملة معا نطمئن

أطلقت وزارة الصحة، مبادرة "معا نطمئن سجل الآن"، لتسهيل التسجيل فى لقاح كورونا فى محاولة لتشجيع المواطنين ومساعدتهم على سرعة تلقى اللقاح، خاصة مع اقتراب الموجة الرابعه وعودة المدارس، وشهدت المبادرة إقبالًا كثيفًا منذ ظهورها فى الشوارع والميادين صباح أمس.

حملة معا نطمئن

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فى إطار خطة الدولة أيضًا  لتطعيم 40% من الفئات المستهدفة بنهاية العام الجاري.

المبادرة تضم وحدات متنقلة واتوبيسات تجوب شوارع المحافظات ومعها تسجيل صوتي يردد الإجراءات الاحترازية حتى بعد تلقي اللقاح، لمساعدة المواطنين وحثهم على تلقي لقاح كورونا، لمدة ١٠ أيام من ١٠صباحا إلى ١٠مساء، بالإضافة إلى 6 سيارات إضافية للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم.

وانطلقت المبادرة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية  أمس واليوم، وتنتقل  الحملة يوم الجمعة إلى محافظات القليوبية، والفيوم، والدقهلية، ثم تتجه إلى محافظات كفر الشيخ، وبني سويف، والشرقية

يوم السبت المقبل، تليها محافظات الغربية، والمنيا، والإسماعيلية يوم الأحد.

وتصل المبادرة محافظات دمياط، وأسيوط، وبورسعيد يوم الإثنين، لتواصل عملها في محافظتي المنوفية، والسويس يوم الثلاثاء، وتنتقل إلى محافظتي البحيرة،

وسوهاج يوم الأربعاء، لتستكمل  سيرها في أنحاء محافظة قنا يوم الخميس، ومنها إلى الأقصر يوم الجمعة، وتختتم نشاطها يوم السبت بمحافظة أسوان.

وتضم الوحدات المتنقلة فرق طبية مزودة بأجهزة تابلت تساعد المواطنين على التسجيل وعلى الفور يستقبل المواطن رسالة  بالكود الخاص به وتوجيهه إلى أقرب مركز شباب في المحافظة للحصول على اللقاح، وتضم أتوبيسات الحملة ٣٠ فرد من فرق التواصل المجتمعي للرد على الاستفسارات فورا.

 وتجوب المبادرة  الميادين والأماكن العامة وأمام محطات المترو ،يقوم أفراد التواصل المجتمعي بتسليم حقيبة هدايا لكل شخص يقوم بالتسجيل، تضم "كاب، وقلم، وبلوك نوت، وفلاشة، ومج حراري، وتيشرت".