رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) اقتصادي: الشعب المصري صاحب الفضل الأول في مواجهة كورونا

كورونا في مصر
كورونا في مصر

قال الدكتور كريم العمدة، الأستاذ الاقتصادي السياسي، إن للشعب المصري الفضل الأول في مواجهة كورونا والتعامل مع تداعيات الوضع الوبائي.

 

أكد الدكتور كريم العمدة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات الاحتزارية التى اتخذتها الدولة ساعدت على الحد من تفشي الوباء، والقدرة على السيطرة عليه والتقليل من الآثار السلبية الناتجة عنه.

 

وأضاف أن الأزمة أثرت على الاقتصاد المصري بطريقة واضحة ومباشرة، مؤكدًا أن مصر أقل الدول تأثرًا بجائحة كورونا اقتصاديًا، وذلك بسبب مجهود شعبها، مضيفًا أن هناك عدد كبير من المؤشرات يتم تقييم الأوضاع الاقتصادية من خلالها حول العالم، وإذا كانت الدول ستسترد قوتها أم لا، وأن تكون قادرة على العودة إلى طبيعتها، وكانت أزمة كورونا كاشفة لاقتصادات دول العالم القوية والضعيفة.

 

وتابع أن هناك العديد من الدول الكبري قد انهارت أسعار عملتها في ظل الأزمة، وقد دخلت في ضبط مالي ما قبل وبعد الأزمة، ولكن مصر دخلت في إجراءات ضبط مالي واقتصادي من قبل

الأزمة مما أتاح للدولة امتصاص الأزمة والمرور منها بأقل نسب الخسارة ومرت بسلام.

 

وأشار إلى أن مصر قد نجحت في تقليل نسبة البطالة بها في ظل تطورها وتقدمها، مضيفا أن هناك حالة شديدة من الرقابة لإتمام الإجراءات الاحتزارية في ظل التطورات للفيروس مع استمرار العمل وإتمام التطورات الجديدة.

 

وأكد أن مصر لديها الثقة الكبيرة لجعل الأمور تحت السيطرة، ما دفع مصر لتجاوز أزمة كورونا بأقل الخسائر، وذلك نتيجة الثقة المتبادلة بين الشعب والقيادة السياسية.

 

(شاهد الفيديو) 

اقرأ أيضًا:

(فيديو) بمعدل نمو 12%| زيادة إيرادات الدولة بقيمة 199 مليار جنيه خلال 2020 – 2021

أستاذ اقتصاد: كورونا فضحت عددًا كبيرًا من اقتصادات دول العالم