عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. لقطات آندرتيكر الأكثر رعبًا على حلبة المصارعة

المصارع الأمريكي
المصارع الأمريكي آندرتيكر

 آندرتيكر المصارع الأمريكي الشهير بـ"الحانوتي" يتصدر قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه مساء أمس الأحد انتهاء مسيرته في عالم المصارعة، واعتزاله رسميًا في سلسلة Survivor ، بعد 30 عامًا من البطولات قضاها بين حلبات المصارعة الحرة WWE.

 

اقرأ أيضًا.. سبب انفصال عمرو دياب ودينا الشربيني، وإلغاء متابعته لها على إنستجرام

 

 

آندرتيكر يعتزل المصارعة رسميًا:

 أعلن أسطورة المصارعة الحرة مارك ويليام كالاواي الشهير بـ"آندرتيكر" اعتزاله نهائيًا في الـ55 من عمره، خلال حدث "سلسلة الناجين" أو The Survivor Series، الذي يقام خلال شهر نوفمبر من كل عام، والذي شهد ظهوره الأول في 22 نوفمبر 1990، وصرح قائلاً: "لقد حان وقت اعتزالي.. ليرقد آندرتيكر في سلام".

 

شاهد أيضًا.. ببكيني جريء.. صافيناز تصدم جمهورها بترهلات جسدها

أساطير المصارعة الحرة يودعون آندرتيكر بكلمات مؤثرة:

 شارك أبرز نجوم المصارعة الحرة في وداع "الحانوتي"، فكان أبرزهم: "تريبل إيتش، ذا بيج شو، وفينس ماكماهون الرئيس التنفيذي لشركة المصارعة العالمية".

 

 وفي سياق متصل، وجه الممثل والمصارع الأمريكي دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك" رسالة وداعية لرفيقه "آندرتيكر" عبر حسابه الشخصي على منصة التغريدات المصغرة تويتر، قائلاً: "منذ 30 عامًا اليوم، ظهر للمرة الأولى في سلسلة #SurvivorSeries، مثل الجميع".

 

 وتابع: "كنت في حالة من الرهبة بصفتي مبتدئًا في WWE عندما اخترقت روحي كلماته الأولى وهو يسير في غرفة الملابس.. تشرفت بمشاركة الحلبة معك يا أخي"، فيما ودعه المصارع العالمي "جون سينا" على طريقته الخاصة من خلال تدوينة مؤثرة عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلاً: "شكرًا آندرتيكر".

 

 

آندرتيكر يُنهي مسيرة حافلة بالبطولات عمرها 30 عامًا:

 اشتهر اندرتيكر خلال مسيرته الحافلة بالبطولات في المصارعة الحرة، التي بدأت عام 1987، بمجموعة من الحركات الشهيرة التي دومًا ما ساعدته في الفوز بالنزلات أمام خصومه، وأثارت الرعب في قلوب الكثير من جماهيره ومشاهديه على الحلبة.

 

 

آندرتيكر الأكثر رعبًا على حلبة المصارعة:

من أبرز حركات آندرتيكر على حلبة المصارعة:

- عندما يمرر يده على رقبته إذا أراد تنفيذ حركة شاهد القبر.

- حين يرفع يده إلى الأعلى وكفه مضمومًا إذا أراد تنفيذ حركة الركوب الأخير وإذا خرج منتصرًا.

- عندما يرفع يده إلى الأعلى وكفه مفتوح إذا أراد تنفيذ حركة إسقاط الخنق.
- يجلس على ركبة واحدة إذا انتصر في المباراة وعيناه مرفوعتان ويخرج لسانه.


- إذا دخل إلى الحلبة ينزع القبعة ويرفع عينيه إلى الأعلى.
- يرفع بؤرتي عينيه للأعلى بحيث تختفي إذا ما انتصر أو وجه تحديًا لخصمه.
- يرمي خصمه خارج الحلبة ويضرب في الحبال ويقفز عليه إذا نفذ حركة الانتحار.
- حركة باور بومب.

 

الحركات القاضية التي اشتهر بها
آندرتيكر:

 بوابة الجحيم "hell's gate" من 2008–2020

 شاهد القبر "tombstone piledriver"من 1990–2020

 إسقاط الخنق "chokeslam" من 1990–2020

 الركوب الأخير "last ride" من 2000–2020

 

 

 وتكريمًا له في يوم اعتزاله نهائيًا، نستعرض إليكم فيما يلي أبرز اللقطات التي توثق تلك الحركات في لحظات لا تُنسى في مسيرة آندرتيكر على حلبة المصارعة الحرة:

 

من هو آندرتيكر أسطورة المصارعة الحرة عالميًا؟

 مارك ويليام كالاوي الشهير باسم الحلبة آندرتيكر والمُلقب بـ"الحانوتي، الرجل الميت"، مصارع أمريكي محترف، من مواليد 24 مارس 1965، بدأ مسيرته في المصارعة الحرة في اتحاد USWA عام 1987، وانضم بعد ذلك إلى اتحاد وورلد تشامبيونشيب ريسلينج WCW في عام 1989.

 في عام 1990 لم يجدد اتحاد وورلد تشامبيونشيب ريسلينج عقده مع اندرتيكر، ما جعله في نوفمبر من نفس العام ينضم إلى اتحاد WWE" WWF حالياً"، إذ يعتبر من أحد أكبر مصارعي الاتحاد.

 

آندرتيكر هو المصارع الوحيد الذي ظهر في أول حلقة من "RAW"، وهو واحدًا من أشهر المصارعين عبر تاريخ مصارعة المحترفين أمثاله مثل ذا روك وكين وريك فلير وتريبل إتش وستيف أوستن و جون مايكلز وغيرهم من الأساطير.

 

 

 حصد آندرتيكر لقب بطل العالم 7 مرات، إذ حصل على حزام الاتحاد 4 مرات، وحزام العالم للوزن الثقيل 3 مرات، كما حصل على بطولة الهاردكورد وبطولة الثنائي 6  مرات وبطولة USWA Texas Title وبطولة USWA Unified Heavyweight

 

 استطاع أن يكون بطل العالم للزوجي وبطل الزوجي في بطولة التلفزيون العالمية ”WCW“، وبطولة الهاردكور بمناسبة وحيدة.

 

 آندرتيكر أفضل مصارع مر بتاريخ المصارعة الحرة بصفة عامة wwf،wwe وهو يعتبر من أشهر مصارعي العالم، إذ يرتبط اسمه بمباريات دموية عدة، مثل زنزانه الجحيم ومبارة النيران والتابوت ومباريات الدفن حي.

 

 يمتلك آندرتيكر 21 انتصارًا متتاليًا في أكبر حدث في مصارعة المحترفين "راسلمينيا" قبل أن تنتهي السلسلة أمام بروك ليسنر في عام 2014.