رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ولا الأفلام"| 5 من أكثر السرقات المُبتكرة في التاريخ (تفاصيل)

أكثر السرقات المُبتكرة
أكثر السرقات المُبتكرة في التاريخ

عمليات السرقة والسطو المسلح واحدة من أكثر المشاهد المرسُومة في خيالنا، بأعضاء عصابة يرتدون ملابس وأقنعة سوداء ويحملون أسلحة، بهدف سرقة المكان، لكن لأن الإبداع والابتكار لا حدود لهما، فقد استخدام بعض اللصوص حول العالم، طريقة مميزة لإجراء سرقات بأسلوب رائع.

 

وفيما يلي 5 من أكثر السرقات المُبتكرة في التاريخ

1.رجل يسرق بنك بالشوكولاته في هولندا

 

في عام 2007، كان كارلوس هيكتور رجل الأعمال الهولندي في أواخر الخمسينيات من عمره، من أشهر عملاء بنك ABN-Amro في مدينة (أنتويرب)، وذلك نظرًا لطبيعته الودودة وحب جميع العاملين بالبنك له، لأنه يحضر لهم الشوكولاته دائما أثناء زيارته الشبه يومية على مدار عام كامل.

 

كان كارلوس زبونًا دائمًا في البنك، لأنه أحد تجار الماس الموثوق بهم، وتمكن من الوصول إلى الخزنة، لأن جميع العملاء الموثوق بهم، يتم منحهم مفاتيح الخزائن التي تمكنهم من الوصول إلى الماس في الساعات المتأخرة بعد إغلاق البنك.

 

وفي ليلة، قرر الرجل الخمسينيي أن يسطو على البنك ويسرق 120.000 ماسة بقيمة إجمالية تبلغ 28 مليون دولار، ومن بعدها اختفى تمامًا، ولم يتمكن أحد من الوصول إليه، لأنهم اكتشفوا أن اسمه مزور ويستخدم جواز سفر مسروقًا.

 

2.شركة عشب صناعي تسرق خزينة بنك

 

هذا النوع من السرقات لا يختر على بال أحد، ونعتقد أنه غير موجود إلا في الأفلام السينمائية فقط، لكنه حدث بالفعل في مدينة بالبرازيل عام 2005.

 

ابتكر مجموعة من اللصوص، فكرة رائعة لسرق خزينة بنك، حيث أنشاءو شركة عشب صناعي بجوار البنك، وحفروا تحت الأرض لمدة 3 أشهر حتى وصول إلى البنك، ونهبوا حوالي 65 مليون دولار، وكان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع وكان البنك مغلقًا.

 

تعد هذه السرقة هي الأشهر في البرازيل حتى الآن، واستغرق التحقيقات فيها فترة طويلة، حتى تم القبض على 13 متهمًا، وتم استرداد 11% من الأموال.

 

لمزيد من موضوعات قسم كان زمان.. اضغط هنا

 

3. رئيس دولة يسرق 10 مليارات دولار من الحكومة

 

 

في عام 1986 اكتشفت الحكومة الفلبينية أن الرئيس السابق فرديناند ماركوس، قد سرق 860 مليون دولار من أموال الدولة، كما اكتشفوا سرقات أخرى له منذ عام 1965، فقد بلغ إجمالي الخسائر من سرقاته حوالي 10 مليارات دولار.

 

وبعد اكتشاف عملية السرقة التي قام بها الرئيس السابق، قرر أن

يهرب مع زوجته إلى الولايات المتحدة الامريكية، وتوفى هناك عام 1989، لتعود زوجته إلى الفلبين وتدان بتهمة الفساد، لكن بعد عدة محاكمات، تمت تبرئتها من جميع التهم المنسوبة إليها.

 

الجدير بالذكر أن هذه السرقة سجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، على أنها "السرقة الأعظم لحكومة في التاريخ".

 

4.تفكيك وسرقة أحجار كنيسة في روسيا

 

من السرقات الغريبة والمُبتكرة أيضا، هي سرقة كنيسة في روسيا وبالتحديد في قرية كوماروفو عام 2009، وجاءت عملية السرقة بعدما هاجر الناس والحكومة من القرية، وكانت هذه فرصة مثالية للصوص لتفكيك الكنيسة حجرًا بحجر وسرقتها.

 

وبعد مرور 3 أشهر، كان اللصوص قد سرقوا الكنيسة بالكامل وتركوا بعض الجدران فقط، وقال المسؤولون إنها كانت في مكانها حتى شهر يوليو 2009، ولكنهم اكتشفوا قبل قيام القداس، سرقة محتوى الكنيسة بالكامل واختفاء اللصوص.

 

5.أكبر عملية سطو في اليابان

 

تظاهر رجل ياباني بأنه ضابط شرطة يقود دراجة نارية، وأوقف السيارة التي كان يقودها 4 موظفين من بنك نيهون شينتاكو جينكو، ويحملون مكافآت مالية بقيمة 300 مليون ين أي حوالي 2.75 مليون دولار، وأوهمهم بأن السيارة محملة بالديناميت.

 

وعلى الفور، خرج الموظفين من السيارة وفروا بعيدًا قبل انفجار الديناميت في السيارة، وانحنى الظابط ليتظاهر بأنه يبحث عن أماكن الديناميت، وخرج دخان من السيارة، ثم صاح بأن الانفجار على وشك، ولابد من الفرار بعيدًا، وعندما جرى الموظفين من أماكنهم، صعد الشرطي إلى مقعد السائق وانطلق بالسيارة، ولم تتمكن الشرطة من القبض عليه حتى الآن.