رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كروس ينقذ الألمان أمام السويد بهدف قاتل وينعش فرص تأهلها

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- صبري حافظ:

أخيرا.. تنفس الألمان الصعداء بهدف قاتل للنجم توني كروس مع صافرة النهاية أمام  السويد ،والفوز بهدفين مقابل هدف بملعب فيشت الأولمبي، في ثاني جولات دور المجموعات " السادسة" لنهائيات كأس العالم.

 تقدمت السويد بهدف  لتويفونين في الدقيقة 32 وتعادل لألمانيا ماركوس رويس  في الدقيقة 48  قبل أن يحرز توني كروس هدف الإنقاذ  في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني وينعش الآمال في التأهل لدور الـ16 وينقذ منتخب بلاده من سيناريو كارثي بتوديع المونديال مبكرا، وطرد الحكم مدافع ألمانيا جيروم بواتينج في الدقيقة 82.

ارتفع رصيد ألمانيا بعد الجولة الثانية الى 3 نقاط متساوية مع السويد في النقاط وتتصدر المجموعة المكسيك برصيد 6 نقاط ووضعت قدماً في الدور الثاني وتقبع كوريا الجنوبية في المؤخرة بدون رصيد وودعت البطولة.

 وتعد فرصة ألمانيا كبيرة في الفوز على كوريا بينما يصبح لقاء المكسيك والسويد لقاء ناريا لرغبة كل منتخب في الفوز بين صراع صدارة المجموعة والتمسك بأمل التأهل.

 ضغط الألمان معظم فترات اللقاء واعتمد السويد على المرتدات ، وأهدر بغرابة شديدة  ماركوس برج قبل إحراز تويفونين هدف التقدم كما تجاهل الحكم ضربة جزاء صحيحة لنفس اللاعب بعد انفراد وإعاقة المدافع داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني  واصل الألمان ضغطهم وتسابق  فيرنر وكروس ومولر ودراكسلر وجوميز في إهدار الفرص السهلة قبل  أن يسجل المنقذ توني كروس.

شاهد الفيديو: