رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) فضيحة كلوب هاوس.. اختراق بيانات Clubhouse وعرض 3.8 مليار رقم هاتف للبيع

كلوب هاوس Clubhouse
كلوب هاوس Clubhouse

 كان الجميع بالأمس فقط يقاتلون من أجل الحصول على دعوة لتطبيق كلوب هاوس، ولكن الآن يُزعم أن Clubhouse تعرض لخرق في البيانات.

 

Clubhouse يجمع من المستثمرين 4 مليارات دولار

 

هناك احتمالات أنه حتى لو لم تكن قد أنشأت حساب Clubhouse بعد، فمن الممكن أن يكون رقم هاتفك على الأقل قد تعرض للاختراق.

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يعد Clubhouse تطبيقًا للدردشة الصوتية الحية؛ إذ ينشئ المستخدمون غرفة ويتحدثون في الوقت الفعلي (فكر في غرف دردشة Yahoo الصوتية).

 

 تمكنت Clubhouse من خلق الكثير من الضجيج، من خلال اللعب الصعب - تقييد الوصول فقط عن طريق الدعوة على iPhone لفترة طويلة قبل فتح أبوابها لمستخدمي Android مؤخرًا.

 

ووفقًا لعدد قليل من الباحثين الأمنيين على Twitter، فقد زُعم أن Clubhouse قد تعرض لخرق في قاعدة البيانات، حيث يتم عرض أرقام هواتف مستخدميه على الأقل للبيع على Darknet - الجزء السفلي من الويب المخفي عن معظم مستخدمي الإنترنت.

 

اختراق كلوب هاوس المزعوم 


وفقًا لمارك ريف على تويتر، "قاعدة بيانات رقم الهاتف الكاملة لـ #Clubhouse معروضة للبيع على Darknet"، يحتوي على 3.8 مليار رقم هاتف، هؤلاء ليسوا مجرد أعضاء ولكن أيضًا أشخاص في قوائم جهات الاتصال تمت مزامنتها. هناك احتمالات كبيرة بأنك مدرج في القائمة حتى لو لم يكن لديك تسجيل دخول.

 نشر مارك ريف لقطة شاشة لمنتدى Darknet؛ إذ رأى بيع خرق بيانات Clubhouse المزعوم، تم نشر المنشور بواسطة مستخدم لديه صورة ملف تعريف قناع Guy Fawkes (لإظهار أنه يعني العمل؟) ، مع مزيد من

التفاصيل حول اختراق البيانات.


يزعم البائع الغامض لقاعدة بيانات Clubhouse المزعومة أن Clubhouse متصل بجميع سجلات هواتف المستخدمين، في كل مرة تضيف فيها رقم هاتف في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، "تتم إضافة رقم الهاتف تلقائيًا إلى قاعدة البيانات السرية الخاصة بـ Clubhouse".

 

 بهذه الطريقة، تتضمن قاعدة بيانات Clubhouse التي يُزعم أنها تعرضت للاختراق 3.8 مليار رقم هاتف لأشخاص لم يشتركوا بعد في Clubhouse - يمكن أن يكونوا مدرجين في القائمة بحكم وجود رقم هاتفهم في دليل هاتف مستخدم Clubhouse. على الأقل هذا هو الادعاء الآن.

 

اختراق تطبيق clubhouse ليس الأول

 

Clubhouse لا يقول أي شيء حتى الآن، في أبريل 2021، نفى الرئيس التنفيذي لشركة كلوب هاوس Paul Davison التقارير التي تفيد بتسريب بيانات شخصية لـ1.3 مليون مستخدم عبر التطبيق، ووصف التقارير بأنها خاطئة ومضللة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

غرف الدردشة الصوتية في Clubhouse مفتوحة الآن للجميع
TED يقدم محادثات صوتية حصرية في Clubhouse

Clubhouse يكشف عن ميزة DM الجديدة Backchannel