رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. منتخب مصر يواجه الكويت في بروفة قوية قبل المونديال

منتخب مصر في معسكر
منتخب مصر في معسكر الكويت

الكويت - كريم عبدالمحسن:

يلتقى منتخبا مصر والكويت وديًا، فى تمام التاسعة مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب جابر الأحمد الدولي، ضمن استعدادات الفراعنة لكأس العالم 2018 فى روسيا.

أدى منتخب مصر 3 تدريبات بالقاهرة فى مستهل معسكره التحضيرى للمباراة، وتدرب مرة واحدة فقط فى الكويت على ملعب اللقاء.

يفتقد المنتخب جهود كل من محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، وأحمد المحمدى، لاعب استون فيلا الإنجليزي، لارتباط الأول بخوض نهائى دورى أبطال أوروبا، غدًا السبت، والثانى بخوض مباراة أمام فولهام فى نهائى ملحق الصعود للدورى الإنجليزى الممتاز.

بينما يشوب الغموض موقف محمد الننى، لاعب أرسنال الإنجليزى، ومحمود كهربا، لاعب اتحاد جدة السابق، لخضوع الثنائى الأيام الماضية لبرنامج علاجى، لإصابة الأول فى الكاحل، والثانى بشد فى الخلفية.

طالب الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطني، اللاعبين بضرورة الالتزام داخل الملعب، وأكد لهم أن مباراة الكويت فرصة للاعبين الجدد فى المنتخب لإثبات وجودهم، لأن الوقت لن يسمح فى مباراتى كولومبيا وبلجيكا الوديتين بمزيد من التجارب والتعديلات على التشكيل، وشدد على أن فرصتهم قائمة بقوة للمشاركة مع المنتخب فى كأس العالم.

وينوى كوبر الدفع ببعض الوجوه الجديدة فى المنتخب، خصوصًا أحمد جمعة، مهاجم المصرى، ومحمود عبدالعزيز، لاعب الزمالك، بجانب منح محمود الونش بعض الوقت فى المباراة لمشاهدة مستواه على الطبيعة.

حرصت الجماهير المصرية على التقاط الصور التذكارية مع لاعبى منتخب مصر، وطالبوهم بتحقيق الفوز لإسعاد الجالية المصرية فى الكويت، ولرفع الروح المعنوية للاعبين قبل وديتى بلجيكا وكولومبيا يومى 1 و6 يونيو.

تاريخيًا، تمتلك الكويت رقمين، أحدهما مميز، والثانى خسارة قياسية أمام منتخب مصر، حيث التقى المنتخبان 9 مرات وديًا، لم ينجح منتخب مصر فى الفوز على الكويت بملعبها إلا مرتين فقط، الأولى يوم 8 نوفمبر 1987 بملعب صباح السالم، وفاز الفراعنة بهدفين نظيفين، والثانية بهدف من دون رد، سجله شيكابالا يوم 27 نوفمبر 2005.

الرقم الثانى يتمثل فى خسارة الكويت أمام منتخب مصر بثمانية أهداف نظيفة فى دورة الألعاب العربية بالمغرب، حيث أقيمت المباراة يوم 4 سبتمبر 1961.

بداية مواجهات المنتخبين كانت يوم 5 يناير 1972، وفازت مصر بهدفين فى المباراة التى أقيمت باستاد القاهرة، ثم تعادل الفريقان فى 4 مباريات متتالية أعوام 1988 و1989 و1991 و1992، ثم فازت الكويت بهدفين نظيفين باستاد الكويت الدولى يوم 18 فبراير 1997، وعاد الفريقان لنغمة التعادل فى آخر مواجهة بينهما يوم 12 يونيو 2007 بنتيجة 1/1.

وأكد هيكتور كوبر، أن مباراة الكويت الودية مهمة جدًا له وللفراعنة، لأنها بداية الاستعدادات القصوى للمنتخب، وحضر بالقوام الأساسى فى المباراة، وشدد على أن المباريات الودية الثلاث المقبلة ستساعده فى الوقوف على القائمة النهائية للمنتخب الوطنى المشاركة فى المونديال.

شدد كوبر فى المؤتمر الصحفى، الذى عقد أمس، على أنه يحاول تجربة الجميع فى المباريات

الثلاث، وقال إنه سيعلن عن القائمة النهائية للمنتخب المصرى يوم 4 يونيو، وإنه اختار خوض ثلاث مباريات ودية مع 3 مدارس مختلفة، ولكنها تتشابه مع المنتخبات التى تُوجد فى مجموعة الفراعنة.

وقال إن اختيار القائمة الحالية تم وفقًا لتقييم الجهاز الفنى للاعبين، مشيرًا إلى أنه قد يكون هناك اختلاف على الأسماء بين الجماهير وهذا أمر طبيعي.

وتحدث الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عن ملف تجديد عقده، مشددًا على أن المفاوضات مستمرة ويأمل أن تنتهى خلال الفترة المقبلة.

وعلق كوبر على الانتقادات التى يوجهها البعض لطريقة اللعب، وشدد على أنه قد يتفق مع بعض المنتقدين فى جزء من الكلام.

وأضاف أنه حاول أن يتعامل مع الأمور بواقعية، وهو المسئول، لأنه اختار الطريق الأنسب لتحقيق أهدافه، وشدد على أن الجميع سينظر للنتائج، وأن لديه مجموعة من اللاعبين الرائعين المقتنعين بما يفعله الجهاز الفنى.

وتحدث عن موقف علي جبر، فى ظل عدم مشاركته أساسيًا مع وست بروميتش، وأكد أنه من اللاعبين الموجودين مع الفراعنة بصورة أساسية، وأضاف أنه يشارك فى الفريق الثانى لوست بروميتش، والموقف نفسه سبق وتكرر مع رامى ربيعة، عندما كان يشارك من قبل مع الفريق الثانى مع سبورتنج لشبونة.

وأضاف، أن محمد الننى سيكون جاهزًا خلال الفترة المقبلة، وسيكون موجودًا بنسبة كبيرة فى لقاء كولومبيا وفى حال عدم لحاقه بالمباراة سيعود بعدها.

وأضاف، أن موضوع الصيام هو المهم، لأنه يخشى تأثيره على اللاعبين فى المونديال، وشدد على أن السفر غير مرهق للاعبين فى المباريات الودية.

وأكد كوبر أن الجانب النفسى مهم جدًا للاعبين فى الفترة الحالية، وأنه يعمل على تأهيل اللاعبين نفسيًا والتأكيد لهم على قدرتهم على الفوز على أى منافس.

وعن تقليد رامز جلال لشخصيته فى برنامجه الذى يقدمه على إحدى القنوات التلفزيونية قال: لا توجد لدى مشكلة فى أن يقوم أحد بتقليد شخصيتى.