رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي والزمالك.. كاسونجو أول أجنبي يسجل في الأحمر منذ 18 عامًا

كاسونجو مهاجم الزمالك
كاسونجو مهاجم الزمالك (أرشيفية)

كتب - كريم عبدالمحسن:

نجح الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي، بنتيجة 2 /1، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الخميس، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ34 من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي.

سجل هدفي الفوز للزمالك، الكونغولي كاسونجو، وأيمن حفني، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد وليد سليمان من ركلة جزاء حصل عليها الأحمر في الشوط الثاني.

 

 

ويعد كاسونجو هو أول لاعب أجنبي يُسجل في الأهلي خلال بطولة الدوري، منذ 18 عامًا، عندما فعلها كوليبالي في فوز الزمالك على الأهلي 2 /1 أيضًا، حيث أحرز الهدف الأول بشير التابعي لاعب الزمالك الأسبق، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد علاء إبراهيم، وكان ذلك في موسم 99 /2000.

 

 

أما بصفة عامة، فإن الغاني أجوجو هو صاحب آخر هدف سجله لاعب أجنبي للزمالك ضد الأهلي، في دوري أبطال أفريقيا عام 2008، حيث انتهى اللقاء بالتعادل 2/2، سجل للأهلي فلافيو ومحمد أبو تريكة، وللزمالك جمال حمزة وأجوجو.

 

 

ونجح الزمالك في كسر عقدة عدم

الفوز على الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، التي لازمته مدة طويلة وصلت إلى 3993 يومًا، أو 10 سنوات و11 شهرًا و5 أيام، أو 95832 ساعة.

وكان آخر فوز حققه الزمالك على الأهلي في الدوري يوم 21 مايو 2007، بثنائية نظيفة، سجلها تامر عبدالحميد وجمال حمزة.

وحقق الزمالك الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في مباراة القمة 116 التي جمعت الفريقين مساء أمس الخميس، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من بطولة الدوري، بهدفي كاسونجو وأيمن حفني في الشوط الأول، في حين أحرز وليد سليمان هدف الأهلي الوحيد من ركلة جزاء في الشوط الثاني.