رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15%نسبة المقالي في امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على عودة الأسئلة المقالية القصيرة في امتحانات الثانوية العامة 2023 بنسبة لا تزيد عن 15 في المائة.

 

اقرأ أيضًا: العام الدراسي الجديد.. حظر استخدام الموبايل الذكي داخل المدارس

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن رئيس الجمهورية وافق على أن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة  Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

 

وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن في وقت سابق، عودة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 بنسبة 30 في المائة من الامتحانات، بجانب أسئلة الاختيار من متعدد.

 

ملامح امتحانات الثانوية العامة 2023

نوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستستمر بنفس فلسفة نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب ومخرجات التعلم.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن نظام التقويم الجديد وأسئلة قياس مستويات الفهم العليا ضرورية في ظل متطلبات سوق العمل خلال الفترة الحالية، حتى يستطيع الطالب مواكبة التطور العلمي.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على عدم العودة إلى الوراء، واستكمال عملية تطوير التعليم، وتطوير نظام تقويم الثانوية العامة، مشيرا إلى الترحيب بكل الآراء في

ضوء التطوير.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد 2022-2023 سيشهد إدماج عملي للتابلت والتكنولوجيا في العملية الدراسية بالمدارس على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستتيح للطلاب جميع المنصات التعليمية الإلكترونية للاعتماد عليها في المذاكرة، بالإضافة إلى قنوات مدرستنا، والكتب الإلكترونية المتاحة على التابلت.

 

ونبه وزير التربية والتعليم بأن التابلت سيكون له دور مهم للغاية في التدريب على نظام الامتحانات الجديد، من خلال عقد اختبارات شهرية قصيرة لطلاب الثانوية العامة.

 

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022-2023 قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، ليدخل الطلاب العام الدراسي وهم يعرفون آلية التقويم.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة 2023

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الروبرك

آلية جديدة للشرح في المدارس العام الدراسي الجديد

المدارس الخاصة والدولية تتحدى وزارة التعليم

تحديد مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد