رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من الأحد إلى الأربعاء

أمطار
أمطار

 أعلنت وزارة الطيران المدني، الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أماكن سقوط الأمطار المتوقعة، غدًا الأحد 29 نوفمبر إلى الأربعاء 2 ديسمبر 2020.

 

 وقالت خلال بيانها إن غدًا الأحد لا يوجد أمطار، وتشهد السواحل الشمالية الاثنين أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "مطروح - السلوم".

 

 وتابعت أن يوم الثلاثاء يشهد أمطارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأن الأربعاء تشهد السواحل الشمالية والوجه البحري أمطارًا خفيفة إلى متوسطة.

 

 ومن جانب قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن صور الأقمار الصناعية ووفقًا لآخر إصدارات النماذج العددية الخاصة للطقس تشير إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة نسبيًا ولكن أقل في كمياتها مقارنةً بالأمس على كل المدن والمحافظات الساحلية المُطلة على البحر المتوسط وشمال الدلتا وخفيفة إلى متوسطة الشدة على وسط وجنوب الدلتا وخفيفة على القاهرة وذلك حتى السبت المقبل.

 

طقس مائل للبرودة

 وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحري والقاهرة معتدل على جنوب سيناء ومحافظات الصعيد خلال ساعات النهار يكون باردًا ليلًا على الأنحاء كافة، محذرًا من الشبورة المائية في الصباح الباكر.

 

سقوط أمطار

 وذكر خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، من أكثر المحافظات التى سوف تتعرض لسقوط الأمطار فيها هى مطروح والأسكندرية وبورسعيد والاسماعلية دمياط وكفر الشيخ والبحيرة ودمنهور وأمطار متوسطة على الدقهلية والشرقية وخفيفة على القليوبية ولكن الغردقة ورأس غارب لا توجد فرص لسقوط الأمطار وكذلك محافظات الصعيد بالكامل.