رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسي: القومي للمرأة يلعب دور استباقي في مشكلة التحرش

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس يلعب الدور الاستباقي في مشكلات المرأة وخاصة التحرش من خلال نشر الوعي بين جميع أفراد الأسرة، وكذلك يقوم بدور قانوني للحفاظ على حقوق المرأة والبنات.


وأكدت مرسي، خلال حوارها على فضائية "مصر الاولى"، اليوم الأحد، على ضرورة تعبير الفتيات والمرأة عن أنفسهن والمطالبة بحقوقهن في حال تعرضهن لأى أذى، موضحة أنه يجب تغيير نمط التربية سواء مع البنات أو الأولاد لأنهم جيل إلكتروني، لذلك يجب التعامل معهم بطريقة مختلفة ولكن مع التأكيد على القيم والمبادئ المجتمعية وللولد قبل البنت وهو كونه رجلا عليه تحمل المسئولية.


وأوضحت أن الأولاد والبنات أصبح لديهم طرف ثالث في التربية يستقون

منه المعلومة غير الأب والأم، وهو السوشيال ميديا والتي أصبحت طرفاً يساهم في تربية الأجيال الجديدة، لافتة إلى أن طريقة التربية السليمة تبدأ للطفل من قبل التحاقه بالمدرسة، مضيفة: "عايزين نربي رجالة، تتحمل المسئولية، ويحترمون المرأة".


وحذرت رئيس المجلس القومي للمرأة، الفتيات من نشر معلوماتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، منعا لتعرضهن للابتزاز على الإنترنت، مطالبة أي أسرة يتعرض أبنائها للابتزاز بأي شكل أن يلجأوا للمسؤولين قبل أن تكبر المشكلة.