عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم لـ"الوفد": امتحانات التابلت تنهي ظاهرة الغش الإلكتروني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع منظومة توزيع 700 ألف جهاز تابلت على الطلاب والمعلمين بالصف الأول الثانوى لتطبيق النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة.

وأوضح الوزير- فى تصريحات خاصة لـ"الوفد"- أن الوزارة تواصل توزيع التابلت على جميع طلاب المدارس بمختلف المحافظات ويجرى تقييم التجربة من خلال استخدام الطلاب للأجهزة بالمدارس. وأوضح الوزير أن الامتحانات المقبلة ستكون من خلال استخدام أجهزة التابلت لتدريب الطلاب على النظام الجديد لحل الأسئلة من خلال الجهاز الخاص بكل طالب.

وأكد الوزير أن الامتحانات عن طريق التابلت ستؤدى للقضاء على ظاهرة الغش الالكترونى وتسريب الأسئلة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى ولن يتكرر ما حدث من تجاوزات فى امتحانات الأعوام السابقة .

وأوضح الوزير أنه تم تجهيز المدارس بشبكات الانترنت وبدأ الطلاب فى الدخول على بنك المعرفة والتعامل مع المحتويات الخاصة بالمناهج الدراسية .

وأكد شوقى أن الوزارة تعمل حاليًا على تحسين مرتبات المعلمين وحل مشاكل الكثافة الطلابية بالمدارس من خلال طرق غير تقليدية .

وأضاف الوزير أن استخدام منظومة التابلت فى الامتحانات سيؤدى الى تبديد المخاوف التى تلازم الطلاب وأولياء الأمور طوال أيام الامتحانات وستكون الأسئلة فى متناول جميع الطلاب وتعتمد على الفهم والاستيعاب بدلًا عن الحفظ والتلقين.

وأشار الوزير إلى حل مشكلة العجز الموجود فى إعداد المعلمين والذى يصل لأكثر من 60 ألف معلم من خلال مسابقة التعيينات المؤقتة

التى أعلنت عنها الوزارة ويجرى حاليات إنهاء إجراءات التعاقد وبدء الاختبارات والمقابلات الشخصيه مع المتقدمين.

وأكد الدكتور طارق شوقى أن ما يتردد بشأن الزى الموحد للمعلمين لا أساس له من الصحة ولم تطرح الوزارة أى مبادرة لتكليف المعلمين بارتداء زى موحد فى المدارس.

وأوضح الوزير أن محافظ الوادي الجديد نفذ مبادرة جميلة في محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته.

وأضاف أن موضوع الزى الموحد عبارة عن مبادرة من المحافظ وننظر إليها باهتمام ونتابعها ولكنها ليست مبادرة قومية على مستوى الدولة في الوقت الحالي.

وأكد أن الوزارة لم تصرح بأي شيء يتعلق بالزي المدرسي ولم يصدر من الوزير أى تصريحات تحمل المعلم أي مبالغ مادية بنسبة ٥٠ ٪؜ من التكلفة، كما يشاع على مواقع التواصل.

وأكد أنه إذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال إلى المحافظ أو مدير المديرية في الوادي الجديد.