عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تتواصل مع أسرة الشاب المصري المحتجز بألمانيا في قضية قتل ابنته

وزيرة الهجرة والشئون
وزيرة الهجرة والشئون الخارجية

كتب ـ خالد حسن:

تلقت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، طلبًا من أسرة الشاب المصري أحمد فؤاد مسعود المحتجز في السجون الألمانية بتهمة قتل طفلته، عن طريق عدد من الوسائل الإعلامية، لتدخلها ومتابعة الأزمة، وعلى الفور تواصلت وزيرة الهجرة مع شقيقة الشاب المصري مؤكدة على متابعتها للقضية.

ومن جانبها، نقلت شقيقة الشاب المصري أحمد فؤاد تقديرها للسفيرة نبيلة مكرم، وطالبتها بمتابعة القضية شخصيًا، مشيرة إلى أن شقيقها قد سافر من أجل "لقمة العيش"، قائلة: لأول مرة نشعر إن في حد بيدور على ولادنا برة ويهتم بهم".

وأكدت نبيلة مكرم أن وزارة الهجرة تستجيب لكل المناشدات والمطالبات التي توجه إليها من المصريين بالخارج، وتقوم بدورها بمتابعة وبحث كل المشاكل التي يتعرضون لها على اختلاف أنواعها، ومخاطبة الجهات المعنية للوصول لحل هذه المشاكل، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بابنائها بالخارج.

كما وجهت وزيرة الهجرة اللواء سمير طه مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، بالتواصل مع الأستاذ ناصر الجيلاني محامي عائلة المواطن المصري أحمد فؤاد

مسعود والجهات المعنية، لمعرفة ملابسات القضية والاطلاع على الموقف بكل جوانبه.

وتواصل اللواء سمير طه مع محامي الأسرة ونقل اهتمام وزيرة الهجرة بمتابعة القضية والتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في ألمانيا.

ومن جهته، أكد ناصر الجيلاني محامي الأسرة أن "أحمد" شاب مكافح ومن أسرة طيبة وأن زملاءه يقومون الآن بجمع مبلغ مالي لتوكيل محامي ألماني. كما أكد اللواء سمير أن وزارة الهجرة تتواصل مع الخارجية للبحث عن محام دولي مسجل في ألمانيا وستتابع معهم كافة مستجدات القضية.

يذكر أن الشاب المصري أحمد فؤاد مسعود تم احتجازه في السجون الألمانية بتهمة قتل طفلته على خلفية مشاجرة هاتفية مع زوجته الألمانية من أصل بولندي.