رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لأول مرة ..شركة تنتج سيارة فان للمعوقين

سيارات

الجمعة, 23 سبتمبر 2011 11:09
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

بعد سنوات من هيمنة تسلا، وفيسكر، وكودا على أسواق السيارات الكهربائية، انضمت حديثاً إلى الثلاثة الكبار شركة أمريكية أخرى لتسد الثغرات التى عجزت الشركات الكبرى الثلاث عن سدها, من خلال السعى وراء شريحة أخرى من المستهلكين عن طريق إنتاج سيارة فان من الطراز القديم، ولكنها ليست عادية.

وأوضح موقع فوكس نيوز، إن السيارة فان MV-1 هى أول سيارة يتم تصميمها من الألف إلى الياء لتناسب المعاقين، فالسيارة تتمتع سبل الأمان للمعاقين، بداية من

باب منزلق يمكن المعاق من دخول السيارة دون مساعدة أحد، كما يمكنها استيعاب الركاب الذين يستخدمون الكراسى المتحركة.
وكانت شركة ميامى لإنتاج السيارات قد تعاقدت MV-1 مع شركة AM، وهى شركة أمريكية لإنتاج السيارات، لإنتاج سيارة "مينى فان" صغيرة الحجم.
وأشاد رئيس شركة AM للأعمال التجارية فى المؤتمر الصحفى الذى عقد للإعلان الرسمى عن MV-1 بالسيارة الجديدة، وأعرب عن فخره بها، مشيراً
إلى أن قصة MV-1 بدأت منذ عام 2007 عندما كانت انذاك تعتبر التاكسى ذات الموصفات القياسية.
ووفقاً للمدير التنفيذى لشركة VPG فإن هناك 10 ملايين شخص فى الولايات المتحدة يحتاجون إلى مساعدات فى التنقل، منهم 4 ملايين يستخدمون الكراسى المتحركة، فى حين هناك 1.5 مليون سيارة فقط مؤهلة لهؤلاء الأشخاص، لذلك فإن هدف شركة VPG هو بيع 12.000 سيارة بحلول عام 2012 بزيادة 30.000 بعد ذلك.
وبدأت مبيعات MV-1 على الإنترنت وسيتم التسليم للمستهلكين هذا الشهر، وسيكون سعرها 39.950  دولار، بما يعنى أنها أقل 10.000 دولار عن ثمن السيارة الفان العادية، على حد قول شركة VPG.

 

أهم الاخبار