رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزاحة الستار عن أسرع سيارة في العالم

سيارات

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 12:15
باريس ـ د ب أ:

يبدو أن بوجاتي بصدد إنتاج دفعة أخيرة من طرازها فايرون في نسختيه "جراند سبورت" و"سوبر سبورت" رودستر قبل أن تغلق مصنعها في مدينة مولشيم بفرنسا، تمهيدا لإنتاج 'بوجاتي جاليبيير'.

وأظهرت صور مختلسة لأحدث نسخة من فايرون، سيارة بيضاء تماما، مزودة بمحرك على شكل حرف دبليو، سعة ثمانية لترات شأنها شأن النسخ السابقة من فايرون، غير أنها مزودة بأربعة شواحن تربو كبيرة، ومبردات أكبر، كما

عززت 'سوبر سبورت' ادائها لـ 1200 حصان بدلا من 1001. وتقف سوبر سبورت بأدائها القوي- تسارع من الثبات لـ100 كم/ساعة في غضون 5.2 ثانية- في مصاف سيارات سباقات فورمولا 1.
ويمكن مع نسخة جراند سبورت استخدام نمط قيادة من ثلاثة أنماط تستغل أثر القوة في توفير أعلى قدر من الثبات، النمط الأول
يستخدم عند سرعة 220 كم/ساعة بحد أقصى، ومع السرعات الأكبر تتدخل وضعية أخرى للتعامل، فتثبت السيارة أكثر على سطح الطريق وتنشط مشتتات الهواء الخلفية.
النمط أو الوضعية الثالثة يتم تنشيطه عند بلوغ السيارة سرعة 400 كلم/ساعة ويقوم السائق بتشغيله إذ يستخدم زرا خاصا لتشغيل الوضعية قبل تشغيل المحرك.
تم بيع نحو 300 وحدة من فايــــرون حتى الآن من بينــــها 150 نسخة كوبية ومن المقرر أن تسلم النسخة الأخــيرة العام المقبل. ومن المتوقع أن يبلغ سعر النسخة 'رودستر' 1.65 مليون يورو تقريبا (2.38 مليون دولار(.

أهم الاخبار