رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"BMW" تطرح نسختها العائلية

أرشيفية
أرشيفية

بعد ان اثبتت نجاحاً لا بأس به للعلامة الإنجليزية سابقاً والألمانية حالياً، كشفت شركة "BMW" النقاب عن الجيل الجديد من السيارة ميني Clubman الكومبي، والذي يأتي هذه المرة بأبعاد جديدة وتجهيزات فاخرة.
جاءت مقاييس السيارة الجديدة أكبر من السابق حيث بلغ طولها 4.25 متر، وعرضها 1.8 متر، وجاءت الأبواب أبرز الاختلافات عن الجيل السابق  للأبواب، حيث ظهر الجيل الجديد بأربعة أبواب تقليدية، بالإضافة إلى باب خلفي مُقسم طولياً إلى جزأين، بعكس الجيل السابق الذى اعتمد على باب خلفي واحد يتم فتحه عكس اتجاه السير. 
جاء صندوق الأمتعة كبيراً ليتسع إلى 360 لتراً، مع إمكانية زيادة السعة إلى 1250 لتراً من خلال طي المقعد الخلفي المقسم إلى ثلاثة أجزاء.
جهزت السيارة الجديدة بعدة محركات الأول محرك بنزين ثلاثي الاسطوانات تبلغ سعته 1500 سى.سى ويولد قوة قدرها 136 حصانًا وهو خاص بالموديل Cooper.

أما المحرك الثانى فهو محرك رباعي الاسطوانات تبلغ سعتة 2000 سى.سى  وقوته 192 حصانًا وهو خاص بالموديل Cooper S ، بالإضافة إلى محرك ديزل الذى تبلغ سعتة 2.0 لتر وقوته 150 حصانًا وهو خاص بالموديل Cooper D.
جاء موديل Clubman الكومبي الجديد مجهزاً بالعديد من التجهيزات المتطورة، منها خاصية التحكم الكهربائي بالأبواب الخلفية ونظام التثبيت لعلاقة الملابس، والحواسب اللوحية على مساند ظهر المقاعد الأمامية.
جدير بالذكر ان شركة "BMW" سوف تطرح الجيل الجديد من السيارة ميني Clubman الكومبي بحلول شهر أكتوبر القادم نظير سعر يبدأ من 23 ألفًا و900 يورو.