رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبل وأندرويد فى GMC يوكون

سيارات

الاثنين, 29 يونيو 2015 11:06
أبل وأندرويد فى GMC يوكونأرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد-عمرو عكاشة

قررت جي إم سي الأمريكية إضافة نظام Apple CarPlay في طرازات العام 2016 من يوكون وسييرا، حيث يتيح النظام الجديد لأصحاب أجهزة  آيفون سهولة قيادة السيارات، من خلال عرض المعلومات على شاشة العرض الخاصة بالسيارة بطريقة ذكية عبر نظام IntelliLink.

ستقدم الشركة الأمريكية التابعة لجنرال موتورز نظام أندرويد أوتو Android Auto في بعض فئات طراز العام الجديد من سييرا، وفي كامل فئاته في موعد لاحق من هذا العام.

ويسمح هذا النظام باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية المختارة عبر شاشة نظام جي إم سي IntelliLink. ويمكن التحكم بالعديد من مزايا النظام عبر الأوامر الصوتية وباستخدام زر خاص مثبت على عجلة القيادة، بشكل يساعد السائق في الحفاظ على تركيزه وعدم تشتيت انتباهه عن الطريق.

ويقدم آبل كاربلاي المزايا التي يرغب مستخدمو أيفون بإمكانية الوصول إليها خلال قيادة السيارة، ويضعها أمامهم على شاشة

العرض بطريقة ذكية وبسيطة. ليتمكنوا من إجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع للموسيقى المفضلة من شاشة اللمس مباشرة.

أما نظام أندرويد أوتو فهو مصمم ليدعم خرائط جوجل، وجوجل ناو، وميزة التحدث إلى جوجل، فضلاً عن تطبيقات محادثات الصوت ورسائل واتساب، وساكيب، وجوجل بلاي، وسبوتفاي، ومشغلات الوسائط المتعددة.

ويتم استخدام كلا النظامين بطريقة بسيطة وسهلة للغاية، حيث يعرض نظام IntelliLink أيقونة "عرض" على شاشته يمكن رؤيتها عند عدم توصيل أي هاتف، وتتغير عند توصيل الهاتف باستخدام USB لتحدد العمل باستخدام نظام كاربلاي أو أندرويد أوتو.

 

أهم الاخبار