رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بأمر المحكمة.. السرقة حلال فى الصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على الرغم من أن شركة لاندويند الصينية قامت بسرقة خطوط وتصميم طراز لاندروفر إيفوك , إلا أن ذلك لم يمنع  محكمة صينية من رفض دعوى رفعتها شركة "جاكوار لاندروفر" البريطانية ضد الشركة الصينية التى استنسخت الهيكل الخارجى للسيارة.

كانت الشركة البريطانية قد رفعت دعوى قضائية ضد الصينيين طالبت فيها بمنع إنتاج السيارة المسروقة إلا أن المحكمة وصفت النسخة الصينية " Landwind X7 " بأنها شرعية تماما ورفضت إصدار قرار بإيقاف إنتاج السيارة في الصين.

وعلى الرغم من أن سعر السيارة الصينية يبلغ 20 ألف دولار وهو ما يقل 3 أضعاف عن سعر "Range Rover Evoqe " التي تباع أيضا في السوق الصينية إلا أن ذلك الحكم

من المتوقع أن يشوه سمعة بقية السيارات الصينية الأخرى التى لا تعتمد على استنساخ خطوط سيارات أوروبية اخرى خاصة أن الأجيال الجديدة من السيارات الصينية أصبحت تتميز بالجودة العالية وبتصميمات خاصة بها .

 الطريف أن شركة لاندويند موتورز التى سرقت خطوط الموديل البريطانى مملوكة فى الأساس لشركة جيانج لينج وشركة شانجان الصينيتان المتشاركتان مع فورد الأمريكية التى كانت تمتلك شركة جاكوار لاندروفر حتى عام 2008 والذى بيعت فيه لشركة تاتا الهندية.