عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

GT تحول البلاي ستيشن إلى حقيقة في شرم الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت شركة نيسان اليابانية عن انطلاق المرحلة الاولى من مسابقة أكاديمية جي تي نيسان بلايستيشن لدول شمال أفريقيا من مدينة شرم الشيخ بمصر فى أولى خطوات المنافسة على لقب بطل سباق السيارات "جران توريزمو 6 " وهى المسابقة التى تعتمد على نقل هواة العاب الكمبيوتر " البلاي ستيشن " من العالم الافتراضى الى ان يصبحوا متسابقين حقيقيين ومحترفين فى سباق سيارات.  تعقد المسابقة على 3 مستويات من التصفيات فى بلدان شمال افريقيا حيث تبدأمن مصر نهاية ابريل و فى المغرب  والجزائر فى الاسبوع الاول من مايو والمتأهلين للنهائيات سيقيمون فى معسكر بانجلترا قبل التنافس على الجائزة الكبرى فى السباق النهائى بدبى.

 

وكانت مسابقة  أكاديمية GT قد أقيمت لأول مرة عام 2008، حين شجعت الملايين من هواة ألعاب الكمبيوتر  للمنافسة على الجائزة التي تغير حياتهم ليصبحوا سائقين سيارات فى سباق رياضي محترف.

 

وحظيا أبطال اكاديمية جي تي السابقين لوكاس أوردونيز وجان ماردنبوروبنجاح كبير كسائقي سباق محترفين مما أهلهم ان ينافسوا في شهر يونيو القادم كفريق نيسان في قمة سباقات السيارات، في مستوى LM P1   بسباق "لي مانز 24 ساعة" الشهير. وتعد تلك الخطوة فى حياة هولاء الابطال خير مثال على أن الفوز بجائزة أكاديمية جي تي هو فرصة حقيقية لإطلاق حلمهم للمستقبل كسائقى لسيارات السباق.

 

تبدأ تصفيات أكاديمية جي تي لشمال إفريقيا يوم 30

إبريل الجاري من مصر  بمناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة مرورا بالمعادى ومصر الجديدة وبعض الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ومدينة الاسكندرية والجيزة وتنتهى التصفيات فى مصر يوم 20 مايو وبالتزامن مع اطلاقها فى الاسبوع الاول من مايو تنطلق المسابقة فى المغرب والجزائر وتنتهى فى الاسبوع الثانى من مايو . 

 

يتنافس المتسابقون من خلال مقصورات سباق متميزة تم تصميمها خصيصا من قبل نيسان واكاديمية " جى تى " لخوض المنافسات باحترافية ومهارة وسيتم وضعها فى نقاط السباق المحددة بالمراكز التجارية والجامعات بمصر والمغرب والجزائر . وتضمن تلك المنصات منافسة حقيقية ومشتعلة بين الطموحين للاحتراف في مجال سباق السيارات ليكونوا الأسرع حول مضمار السباق الافتراضي في لعبة "جران توريزمو 6 "على أجهزة سوني بلاي ستيشن.

 

 جدير بالذكر أن مدة التصفيات هى6 أسابيع في 12 موقعا مرورا بالعديد من البلدان .