رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيل سوبر من "أودي "R8

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت شركة أودى الألمانية الكشف عن الجيل الثاني من سيارة سوبر "أودي "R8 الذى من المقرر ظهوره في معرض جنيف للسيارات الذي سيفتتح يوم 1 مارس القادم.

وقالت قناة روسيا اليوم نقلاً  عن وسائل الإعلام البريطانية أن الشركة الألمانية تخلت عن استخدام محركات عديدة واكتفت بمحرك واحد بعدة نسخ فى سيارتها الجديدة.
تم تجهيز السيارة بمحرك بنزين " V " سعته 5.2 لتر، يولد قوة قدرها 601 حصان و559 نيوتن/ متر من عزم الدوران مرتبط بعلبة مطورة لنقل السرعة سباعية المراحل. أما النسخة التقليدية السابقة للمحرك فبوسعها توليد قوة 532 حصانًا و539 نيوتن/ متر من عزم الدوران.
تستطيع السيارة التسارع من صفر وحتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية ، وهو ما يقل بمقدار 0.3 ثانية عما هو عليه في نسخة " Plus" للجيل السابق. وتستغرق السيارة 9.9

ثانية للوصول إلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة.
لم تختلف أبعاد السيارة كثيراً عن السابق حيث بقي طولها كما هو، أي 4444 ميليمترًا. أما عرضها فازداد بـ 39 ملم ، وبلغ 1944 ملم. كما انخفض ارتفاعها بـ 9 ملم، وبلغ 1241 ملم.
جهزت السيارة  بتعليق" Magnetic Ride" المتحكم فيه الكترونيا، وبضعة أنظمة لضبط الشاسيه والمقود ودواسة البنزين ( Normal و Sport  و Dynamic ).
بلغ وزن السيارة 1454 كيلوجرامًا حيث انخفض بالمقارنة مع سابقاتها بـ 66 كيلوجرامًا. أما وزن نسختها " R8 Plus" فانخفض بـ 116 كيلوجرامًا.