رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوبل تغلق مصنعها في بوخوم

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت شركة أوبل للسيارات، التابعة لجنرال موتورز، إغلاق مصنعها في مدينة بوخوم الألمانية, مما أثّر بالسلب على مستقبل أكثر من 3000 عامل كانوا يعملون فى المصنع الموجود فى المدينة الألمانية منذ بداية الستينيات والذى افتتحه فرانتس مايرز رئيس وزراء ولاية شمال الراين.

وذكرت إذاعة صوت ألمانيا فى تقرير لها حول المصنع أن  صناعة التعدين في بوخوم أخذت في التراجع عام 1962 وهو ما دفع الكثيرين من عمال المناجم إلى العمل في شركة أوبل .
و كان طراز "كاديت" المميز باكورة خط الإنتاج في مدينة بوخوم عام 1962حيث ضم المصنع عند افتتاحه عشرة آلاف عامل عندما كان في أوج نشاطه حتى نهاية السبعينات، وعمل به أكثر عشرين ألف عامل .
عندما أُطلق طراز "مانتا" عام 1970 لم تعلم أوبل أن الطراز سيتحول إلى أسلوب حياة لمالكيه. حتى

أن فيلم "مانتا، مانتا" أخذ اسمه من هذا الطراز عام 1991, وفي أواخر التسعينات مكن خط اللحام الجديد من إنتاج هيكل الطراز المحبوب "أسترا" في ورشة واحدة. قبل ذلك، احتاج تصنيع الهيكل لوحده إلى عدة ورشات.  لكن تطور خط الإنتاج قضى بتسريح عدد من العاملين.
انتهت آخر مناوبة في معمل أوبل في بوخوم صباح 5 من ديسمبر 2014، و آخر سيارة أنتجت فى المصنع كانت من طراز "زافيرا". و بدأت حاليًا إحدى الشركات بمساعدة العمال المسرحين في إيجاد عمل جديد خلال العامين المقبلين.