رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مرسيدس كوبيه مستوحاة من M

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت شركة مرسيدس كشف النقاب عن سيارتها الجديدة الكوبية من الفئة M خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات الذى سوف يقام في الفترة من 17 إلى 25 يناير القادم.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن موديل الأراضي الوعرة رباعي الأبواب هو أول سيارة SUV تتبع منظومة التسمية الجديدة للشركة. وتتشابه سيارة مرسيدس الكوبيه والتي تحمل اسم GLE Coupé رباعية الدفع من الناحية التقنية والشكلية مع سيارة مرسيدس من الفئة E.

ويتميز الموديل GLE Coupé عن سيارة الفئة M من خلال المقدمة الضخمة وغطاء صندوق الأمتعة (سعة 1650 لتر) الذي يتخذ تصميماً مائلاً، كما يتخذ الموديل الجديد اتجاهاً خاصاً على الجانب التقني؛ حيث ييسبق جميع الطرازات الأخرى ويأتي مجهزاً بناقل

حركة أوتوماتيكي 9 سرعات.
تتوفر السيارة GLE Coupé كموديل 350d  بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات على شكل حرف V تبلغ سعته 0ر3 لتر وقوته 190 258 حصان، أما موديل GLE 400،فيأتى بمحرك بنزين بقوة 333 حصان، بالإضافة إلى موديل AMG الرياضي، والذي يحمل الاسم GLE 450  AMG المجهز بمحرك تبلغ قوته367 حصان.
ومن المقرر أن تطرح مرسيدس سيارتها GLE Coupé الجديدة خلال صيف العام القادم، إلا أنها لم تذكر أية معلومات حول سعر السيارة حتى الآن.