عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أودى A1 صغيرة بإمكانات كبيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت شركة أودى الألمانية عن سيارتها الصغيرة A1 بمدينة موناكو الفرنسية, وقالت الشركة أنها ستوفر الموديل الجديد من سيارتها الصغيرة بحلول نهاية شهر فبراير المقبل .

وقالت وكالة الأنباء الألمانية أن السيارة مجهزة بباقة مكونة من خمسة محركات، منها محركان بنزين معدلان سعة 4ر1 لتر وبقوة 125 حصان أو 150 حصان، إلى جانب محرك بنزين جديد سعة 8ر1 لتر وبقوة 192 حصان.

كما تشتمل الباقة على محركين ديزل، الأول معدل سعة 6ر1 لتر وبقوة 116 حصان، والثاني محرك جديد ثلاثي الأسطوانات بقوة 90 حصان، وبمعدل استهلاك يبلغ 4ر3 لتر/100 كلم، ما يعادل 89 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وتنوى الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن بحلول شهر مارس 2015 محرك جديد

يعمل بالبنزين ومزود بتوربو ثلاثي الأسطوانات سعة 0ر1 لتر وبقوة 95 حصان، مع معدل استهلاك يبلغ 3ر4 لتر/100 كلم، ما يعادل 99 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتتوافر السيارة A1 الصغيرة بموديل ثلاثي الأبواب، وآخر خماسي الأبواب يحمل الاسم Sportback، إلى جانب موديل دفع رباعي يحمل الاسم S1 بقوة 231 حصان
جدير بالذكر أن أسعار السيارة A1 الصغيرة تبدأ من نحو 17 ألف يورو بالنسبة للموديل المزود بمحرك البنزين الأساسي التربو ثلاثي الأسطوانات الجديد.